الزوائد الجلدية: اكتشفوا 4 وصفات تخلصكم منها نهائياً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الزوائد الجلدية، الورم الحليمي، الأورام الليفية الظهرية، الطغوة الجلدية… تختلف التسميات والمشكلة واحدة. تشير هذه الكلمات جميعها إلى الزوائد الصغيرة التي تظهر على الإبط أو الرقبة أو الفخذ أو تحت الثدي مباشرة. إليكم بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة الجلدية دون آلام أو ندوب.

  • استخدام طلاء الأظافر للتخلص من الزوائد الجلدية
  • المجموعة السحرية التي أثبتت نجاحها: بيكاربونات الصودا وزيت الخروع
  • خل التفاح
  • بذور الحلبة
1. استخدام طلاء الأظافر للتخلص من الزوائد الجلدية


يعتبر طلاء الأظافر الشفاف واحداً من أهم المكونات لمعالجة الزوائد الجلدية. ننصحكم باستخدام هذا الطلاء مرتين يومياً على مكان الزوائد حتى تختفي كلياً. بالطبع، لا يمكنكم استخدام هذا المستحضر على المناطق الحساسة أي منطقة الشرج أو بالقرب من العينين (على الجفن)، أو على فتحتي الأنف أو الشفتين.

2. المجموعة السحرية التي أثبتت نجاحها: بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) وزيت الخروع

عندما تخلطون المكونين معاً وتحصلون على عجينة سميكة (لا تحتاجون لأكثر من ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع وملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا)، تصبحون قادرين على صنع بلسم رائع يساعدكم على تجفيف الأنسجة التي تتسبب بخلق الزوائد الجلدية وبالتالي تستطيعون التخلص منها. قد تستغرق العملية أسبوعين تقريباً إذا وضعتم الخليط 3 مرات يومياً على الزوائد بواسطة قطعة قطن. يمكنكم تركه طوال الليل وتغطيته بضمادة وغسله بالماء الفاتر في اليوم التالي.

3. خل التفاح

يعتبر حمض الخليك مفيداً للبشرة المعرضة لأمراض الجلد المختلفة. هو يعتبر واحداً من أفضل العلاجات الطبيعية التي يجب استخدامها على الزوائد الجلدية لأنه يزيل الجلد الميت ويساعد البشرة على إظهار جمالها ورونقها بالكامل. من ناحية أخرى، يجب تجنب استخدام الخل بالقرب من العينين أو منطقة الشرج. كل ما عليكم فعله هو نقع قطعة قطن بخل التفاح وتركها على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. أعيدوا الكرّة يومياً لأسبوعين تقريباً. بعد الانتهاء، اغسلوا البشرة بالصابون جيداً.

4. بذور الحلبة

يعتبر هذا العلاج واحداً من الأدوية الكلاسيكية في عالم الطب العربي واليوناني والإيطالي والهندي بفضل مضادات الأكسدة القوية التي يتمتع بها. انقعوا هذه البذور في الماء طوال الليل واشربوا هذا الماء على معدة فارغة في اليوم التالي. يمكنكم أيضاً أن تمضغوا هذه البذور بدلاً من شربها. لا تستهلكوا أكثر من 100 غرام من هذه البذور يومياً ولا تستخدموا هذا العلاج أبداً إذا كنتم تعانون من مشاكل في الغدة الدرقية أو من مشاكل فقر الدم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.