أهم معدن للقلب متوفًّر في خمسة أصناف شهية من الفواكه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أهم معدن للقلب متوفّر في أربعة أصناف شهية من الفواكه. تعرفوا عليه وعلى أنواع الفواكه التي تغذيه في الجسم عبر هذا المقال من موقع أي فراشة.

الفاكهة المفيدة :

اظهر الاهتمام الجديد بمعالجة ارتفاع ضغط القلب وارتفاع ضغط الدم بالطرق الطبيعية وجود علاقة ما بين الحصول على البوتاسيوم من الطعام وضغط الدم. باختصار، إذا تضمن نظامك الغذائي ما يكفي من البوتاسيوم فستتراجع إمكانية انسداد الشرايين ويمكن للدم أن يمرّ عبرها بسهولة وفاعلية ليصل إلى القلب. تُظهر الأبحاث أن تناول المزيد من المأكولات الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن يخفض ضغط الدم ويعزز صحة القلب.
وتشير أدلة أخرى أيضاً إلى إمكانية وجود رابط بين البوتاسيوم والتغيّر في الآلية العصبية المركزية أو الخارجية التي تنظّم ضغط الدم. يمكن لتناول نسبة اكبر من البوتاسيومأن، يكون أكثر فاعلية حتى من خفض كمية الصوديوم التي تتناولها. خاصة على مستوى ضبط ارتفاع ضغط الدم. لا تقل الحصة اليومية المنصوح بها عن 4700 ملغ للنساء والرجال على حدّ سواء.
والبوتاسيوم معدن يساعد الكبد والقلب والكليتين وأعضاء أخرى على العمل بشكل صحيح. ما يعني أنّ أهميته لا تقتصر على ضبط ارتفاع الضغط

أهم معدن للقلب متوفًّر في خمسة أصناف الفواكه التالية:

1- تمور النخيل: يمكنك أن تختار التمور من الأنواع المختلفة، إلا أنّ تمور النخيل تؤمن أكثر من 550 ملغ من البوتاسيوم في كل نصف كوب.

2- المشمش: ثمار المشمش المشرقة والغنية وذات اللون البرتقالي غنية بالمواد الغذائية المفيدة تحتوي هذه الفواكه الصغيرة اللذيذة التي يمكن تناولها طازجة أو مجففة، على 204 ملغ من البوتاسيوم في كل حبة طازجة أو في كل 5 حبات مجففة.

3- البابايا: تحتوي هذه الفاكهة اللذيذة ذات اللون الذي يتراوح بين البرتقالي والأصفر، وتحتوي على فوائد رائعة للصحة وللجمال وللوزن. كما أنهاا تحتوي على 391 ملغ من البوتاسيوم في كل نصف حبة.

4- عصير البرقوق (الخوخ): يكفي أن تتناول 5 حبات صغيرةمن هذه الفواكه لتحصل على 313 ملغ من البوتاسيوم.

5- شمام كوز العسل Honey Dew Melon: من بين الأصناف الأخرى الغنية بالبوتاسيوم، يكفي أن تتناول 1/8 الحبة من هذا الصنف لتحصل على 365 ملغ من البوتاسيوم.

إذا وجدتم هذا المقال من موقع أي فراشة مفيداً لا تتردوا في نشره.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.