تشققات الجلد وتمدده: وصفتان خارقتان لتخفيف العلامات وإخفائها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تشققات الجلد وتمدده: يعاني عدد كبير من النساء من علامات تمدد الجلد وتشققه التي تظهر في بعض أنحاء الجسم. وعلى الرغم من أنّ ظهور هذه “الندوب الجلديّة” التي غالباً ما ترتبط بالحمل والبلوغ وتغييرات الوزن (اكتساب سريع للوزن، نمو…) طبيعي للغاية إلا أنّه من الصعب التعايش معها أحياناً لا سيما في موسم السباحة وارتداء لباس البحر حيث يسبب لنا جسدنا عقدة. ما من حلول عجائبية للتخلّص منها باستثناء لايزر طبيب الجلد أو الجراحة التجميلية… إنما ثمة خطوات عناية ينبغي الالتزام بتطبيقها مرة في اليوم على الأقل! إليكِ بالتالي وصفتان يمكن اعدادهما في المنزل واستخدامهما على هذه الخطوط التي لا ترغبين في رؤيتها. يمكنكِ بهذه الطريقة أن تخففي الخطوط البيضاء أو المائلة إلى اللون البنفسجي غير المستحبة التي تعلو فخذيك أو وركيك أو بطنك على سبيل المثال.

1) علاج علامات تمدد الجلد بزيت الورد المسكي Rose hip seed oil

هذا الزيت لا يناسب النساء الحوامل، علماً أنه يفعل المعجزات على الجلد. في الواقع، يكافح هذا الزيت الشيخوخة وجفاف البشرة كما أنه يتمتع بخاصيّة مميّزة وهي أنه اكسير لالتئام الجروح في عبوة، لأنه يعزز تجدد الخلايا.
امزجي في عبوة لا تسمح بمرور الضوء، 100 ملل من هذا الزيت مع 100 ملل من زيت عشبة القمح و200 ملل من زيت الجوجوبا. بهذه الطريقة، ستحصلين على مستحضر عناية متكامل لعلاج علامات تمدد الجلد! دلّكي المناطق التي تظهر عليها العلامات صباحاً ومساءً واحفظيه في مكان بارد.

2) كريم اللوز الحلو

سخّني في وعاء تضعينه في وعاء آخر من الماء الغالي 30غ من زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من شمع النحل. سخّني حتى حرارة 60 درجة 30غ من المياه المقطّرة تضيفينها إلى خليط الزيت والشمع بعد رفعه عن النار حتى تحصلي على كريم متجانس. ضعي الوعاء في حوض من الماء البارد واستمري بالتحريك. أنهي العملية بإضافة 6 نقاط من خلاصة بذور الكريب فروت و10 نقاط من خلاصة اللوز المرّ إلى المزيج. اسكبي المزيج في وعاء يُقفل بإحكام تضعينه في البراد (الثلاجة). يمكن الاحتفاظ بهذه المستحضر مدة شهرين.

ماذا لو لم نرغب في إعداد مستحضر عناية في المنزل؟

إنّ المستحضرات المنزلية التي تجمع مكوّنات عدة هي مستحضرات تحتوي على عناصر فاعلة مكثّفة وهي بالتالي فعّالة جداً لمعالجة المشاكل. لكن، إذا كنت تفتقرين إلى الحافز، فيمكنك أن تدلّكي الجلد يومياً بزيت اللوز الحلو أو زبدة الشيا ! إن كنت لا تحبين الخلطات، فيمكنك أن تستخدمي زيت الورد المسكي وحده. تساهم هذه العلاجات في منح الجلد المرونة اللازمة وفي ترطيبه للحد من ظهور العلامات غير الجذّابة وتحسين مظهرها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.