3 أخطاء شائعة لا ترتكبوها عند استخدام العطر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يمتلك عدد كبير من الأشخاص أنواعاً عديدة من زجاجات العطور داخل منزلهم، سواء لأنهم يجدون متعة في تجميعها أو لأنهم يرغبون بالتمتع بالمزيد من السحر. في حال كنتم تفضلون ماء التواليت أو ماء العطر، الروائح المنعشة أو تلك الذواقة، العطور الخشبية أو الفاكهية أو المثيرة أو المنعشة أو حتى الوردية، يمكنكم إيجاد عطر يناسب شخصيتكم وذوقكم مهما كان مختلفاً.. أكملوا قراءة المقالة لتكتشفوا العادات السيئة التي يجب الإنتباه لها عند استخدام العطر من أجل أن يدوم العطر لوقت طويل. بالإضافة إلى ذلك، يكلّف ماء التواليت مبالغ باهظة، لذا يجب عليكم الاستفادة منه إلى الحد الأقصى!

3 أخطاء شائعة لا ترتكبوها عند استخدام العطر
1. اختبار العطر بشكل خاطئ… وبالتالي اختيار العطر غير المناسب

حتى وإن كنتم تستخدمون ماء التواليت ذاته الذي يستخدمه الآخرون، تختلف رائحته من شخص إلى آخر. تختلف كيمياء بشرة كل شخص عن الآخر وحموضتها بالأخص مما يخلق أثراً فريداً للعطر.

stock.adobe


لذا، من الصعب الإعتماد على رائحة العطر التي نرشه على الورقة واختياره تبعاً لذلك! قبل أن تشتروا العطر الباهظ الثمن، اختبروه على بشرتكم (حتى لو تطلب الأمر أن تطلبوا من البائع أن يقدم لكم عينة لتختبروها على مدار عدة أيام)، ستصبحون عندها على يقين أن العطر يناسبكم ويتفاعل بشكل مناسب مع بشرتكم ويدوم لوقت طويل.
من المهم جداً الإنتباه إلى عدد العطور التي تقومون بتجربتها قبل أن تختاروا عطركم المفضل. بعد تجربة 3 أو 4 زجاجات مختلفة من العطور، تصبح حاسة الشم الخاصة بكم مشبّعة وعاجزة عن تحليل الروائح الجديدة.
لذا من الأفضل أن تحددوا عدداً معيناً من العطور لتجربتها أو أن تستخدموا النعناع أو القهوة لإستعادة حاسة الشم الخاصة بكم مجدداً.

2. الاحتفاظ بالعطر داخل الحمام

أتحبون رائحة العطر الذي تستخدمونه؟ في هذه الحالة، تجنبوا تخزينه في ظروف تخزين غير مناسبة لأنها قد تفقده رائحته وتغيّر جودته! تماماً مثل العطور المستخلصة، لا يتحمل ماء العطر أو التواليت الحرارة أو الرطوبة أو الضوء. لذا، تصبح هذه العطور عرضة للتلف إذا وضعتموها داخل الحمام الحار والرطب أو على خزانة موجودة بالقرب من جهاز تدفئة أو على رف يتعرض لأشعة الشمس باستمرار. من أجل أن يحافظ العطر على لونه ورائحته الأساسية، احفظوه داخل مكان جاف، بعيداً عن ضوء الشمس، وحيث تكون التغيرات التي تطرأ على الحرارة ضئيلة.

3. التعرض لأشعة الشمس بعد رش العطر على البشرة

سواء في فصل الصيف أو الشتاء، نحب جميعنا أن تفوح منا رائحة عطرة. ومع ذلك، تتخلل عطورنا أو الكولونيا الخاصة بنا مكونات حساسة ضد الضوء. تجعل هذه المكونات البشرة أكثر حساسية ضد الأشعة فوق البنفسجية، مما قد يسبب لكم بقعاً بنية صغيرة أو حروقاً أو احمراراً أو حكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.