كيف نحمي أطفالنا في الشتاء من الزكام والتهاب اللوزتين والاذن والسعال؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الزكام والتهاب اللوزتين: الشتاء هو الفصل الذي تكثر فيه أمراض اطفالنا. وحتى نحمي أطفالنا من المرض علينا ان نتسلح بما يجعل أجسامهم تحارب الفيروسات والبكتيريات.. إليك سيدتي من موقع أي فراشة أفضل طريقة لحماية طفلك من الزكام والتهاب اللوزتين والسعال وغير ذلك …

محاربو الالتهابات الفيروسية
1. الفيتامين C

السلاح الهام في الترسانة الغذائية الداعمة للمناعة هو الفيتامين C. فهو مضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات في آن واحد كما أنه يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي هي الجنود الأساسيون في جيش مناعة الجسد. إذا أصيب طفلك بالرشح أو التهاب الحلق أو التهاب فيروسي أو انفلونزا، فما عليك إلا وضع بودرة الفيتامين C في كوب من الماء أو العصير المخفف بالماء أو بيريه الخضار/الفاكهة وإعطائه منه من أربع إلى ست مرات باليوم حتى يشفى وبعدئذ خففي تدريجياً الجرعة على عدة أيام.

2. الزنك ZINC

يمكنك أيضاً إعطاؤه الزنك على شكل قطرات أو الزنك الذي يوضع تحت اللسان، فبذلك تساعدينه أيضاً في محاربة الالتهاب. إنما لا تعطيه من الزنك أكثر من الكمية القصوى اليومية الموصى بها لعمره. الزنك والفيتامين C ممتازان للأولاد في أي عمر كان.

3. النظام الغذائي

قد يزيد كل من الألبان واللحم والبيض من الإفرازات المخاطية لذا عندما يصاب الطفل بجريان الأنف والسعال الصدري، فتوقفي عن إعطائه هذه الأطعمة حتى يشفى كلياً. إذا كان طفلك يصاب بإستمرار بجريان الأنف فانتبهي في إنه يعاني من التحسس على شيء ما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.