وصفات منزلية لاستعادة لمعان شعرك وحيويته

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يعتبر الشعر اللامع مظهراً للصحة، الجمال والعناية. واكنّ شعركم ليس دائماً باللمعان الذي تريدونه، وذلك غالباً بسبب العوامل البيئية واستخدام المستحضرات المضرّة. فينتهي الأمر بأن يصبح باهتاً وبلا حياة.
عندما يحدث ذلك بإمكانكم تطبيق بعض الحيَل المنزلية التي ستساعدكم على استعادة لمعان الشعر الطبيعي والتألق الذي يميّزه. إذا أردتم اكتشافها، لا تفوّتوا أفضل العلاجات المنزلية التي ستضفي اللمعان على شعركم. سنشرحها لكم في هذا المقال.

الوصفات المنزلية:
شطف الشعر بالبيرة الخالية من الكحول

يعتبر أحد أفضل العلاجات المنزلية المتوفرة بلا منازع والتي يمكنكم تجرّبتها فهو يضفي إلى شعركم اللمعان. تساعد البيرة الشعر على استعادة اللمعان والمرونة اللتين فقدهما مع الوقت بسبب استخدام مستحضرات العناية بالشعر. يكفي أن أن تضعوا البيرة مباشرةً على شعركم المبلل، بعد غسله. دعوها تتفاعل لمدة 20 دقيقة ثم اشطفوا كالمعتاد. بمجرّد أن يصبح الشعر جافاً، لن تلاحظوا رائحة البيرة، ولكن إذا لم تعجبكم فكرة وضع البيرة على شعركم، يمكنكم غسله مجدداً بالشامبو العادي.
جرّبوا وستلاحظون كيف، وخلال بضعة أيام، سيصبح شعركم تدريجياً أكثر لمعاناً وملمسه كالحرير. يعتبر هذا العلاج مثاليّاً أيضاً للشعر الدهني.

ماسك العسل والألو فيرا
premium freepik license

هذا الماسك الذي يمكنكم صنعه في المنزل ليس فقط ممتازاً لإعادة اللمعان المفقود إلى شعركم، ولكن أيضاً لعلاج الأطراف التالفة ومحاربة الجفاف وإعطاؤه النعومة التي يحتاج إليها. قوموا بخلط لبّ ورقة ألو فيرا مع ملعقتين من العسل وضعوا الماسك على شعركم المبلل بالتساوي. ثم اشطفوه جيداً بالماء الفاتر بعد حوالى 20 دقيقة واغسلوه كالمعتاد.

ماسك البيض وعصير الليمون الحامض

يمكن للشعر التالف، الجاف والباهت أن يصبح متألقاً مع هذا الماسك المصنوع من البيض وعصير الليمون الحامض. لتحضيره، يكفي أن تضعوا صفار البيض في وعاء، أضيفوا عصير نصف حامضة واخفقوا بقوة. ضعوه على الشعر المبلل ودعوه يتفاعل لمدة 30 دقيقة. أخيراً، قوموا بشطف الشعر جيداً بالمياه الفاترة أو الباردة ثم اغسلوا شعركم كالمعتاد.

شطف الشعر بخل التفاح

يعتبر خل التفاح منتجاً طبيعياً سيضفي على شعركم لمعاناً مميزاً. فهو يساعدكم على التخلص من جميع رواسب مستحضرات العناية بالشعر التي تراكمت على شعركم. إذا أردتم اختبار تأثير هذا العلاج المنزلي لإعادة اللمعان لشعركم، قوموا بخلط كميات متوازية من خل التفاح والماء وضعوا المزيج على شعركم. دعوه يتفاعل لمدة 30 دقيقة ثم اغسلوا شعركم مجدداً.

شطف الشعر بإكليل الجبل

إذا أردتم حلاً طبيعياً فعالاً يمكنكم استخدامه لتحسين وتسريع عملية نمو الشعر، بالإضافة إلى استعادة لمعانه، فهذه الوصفة المنزلية مثالية لكم. إكليل الجبل هو نباتٌ يساعد على تحفيز بصيلات الشعر وإعادة الحياة إلى فروة الرأس بالكامل. حضروا شاياً عبر غلي غصنين أو ثلاثة من إكليل الجبل الطازج في الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم ضعوها على شعركم المبلل خلال آخر مرحلة شطف. لا تقوموا بشطف الشعر بعد ذلك بالماء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.