كيف نستفيد من الليمون الحامض للشعر وإزالة الروائح؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فوائد الليمون الحامض للشعر و…

بعصيره ونكهته وحموضته العالية، يبرز الليمون الحامض نكهة الأطعمة الحلوة والمالحة لكنه يلعب أدوراً مساندة أخرى في البيت! كفى حدّاً لمواهب هذه الفاكهة الشتوية الرائعة، ابدأي من الآن بالاستفادة من طاقاتها الخارقة في التعطير والعلاج.

اليك بعض الاستخدامات الغريبة لليمون الحامض:
الليمون الحامض للشعر: يفتّح لون الشعر

يمكنك الحصول على خصل شعر فاتحة بشكل طبيعي في المنزل. لا تحتاجين لأكثر من عصير الليمون الحامض وليوم مشمس. ضعي العصير مباشرة على الخصل التي تريدين تفتيحها. أما إذا أردت تفتيح شعرك بشكل كامل فرشّي عليه مزيجاً من نصف كوب من عصير الليمون ونصف كوب من الماء. سوف يختلف اللون الذي تحصلين عليه تبعاً للون شعرك وملمسه.

يزيل قشرة الرأس

قد لا يعالج عصير الليمون مشكلة قشرة الرأس مئة بالمئة لكنه يزيل القشرة الموجودة فلا يدعك تقلقين من تساقطها على ملابسك. دلّكي فروة الرأس بعصير الليمون واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه كالمعتاد.

زيل الروائح

ما من رائحة تصمد أمام عصير الليمون الحامض: الثوم، السمك، النفتالين، القمامة, اللحوم… استخدمي الليمون الحامض المقطع أو عصير الليمون لإزالة الروائح الكريهة من الثلاجة، عن لوح تقطيع اللحوم، الميكروويف أو أي شيء آخر. يمكنك حتى أن تغلي بعض قطع الليمون الحامض في المطبخ بعد طهو الأطعمة التي تصدر رائحة مثل الملفوف.

يزيل رائحة العرق

في عدم وجود مزيل للعرق يمكن لشريحة من الليمون الحامض أن تفي بالغرض. افركي بها تحت ذراعيك فحامض الستريك الموجود في الليمون الحامض يقتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق. في الواقع، يمكن استخدام هذه الحيلة للتخلي عن مزيلات العرق التقليدية تماما كما بامكانه تبييض تحت الإبطيين.

يزيل الرؤوس السوداء

للقضاء على الرؤوس السوداء التي تشوّه البشرة افركيها بعصير الليمون الحامض قبل النوم واشطفي وجهك في الصباح بالماء البارد ولاحظي الفرق.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

نتمنى من آي فراشة أن تكون المقالة قد أعجبتكم ولا تنسوا أن تشاركوها مع أصدقائكم وعائلاتكم. شكراً لكم …

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.