الملح والفلفل الأسود والليمون الحامض: وصفة لألم الحنجرة وحصى المرارة وجريان الأنف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يمكنك تقديم الملح والفلفل الأسود والليمون الحامض على المائدة ويمكنك أيضاً أن تستعمل هذا المزيج كدواء يشفي 3 أمراض.

الحقيقة أن عدداً كبيراً من الناس حول العالم يستعملون هذه المكونات لمعالجة الأمراض .إليكم من أي فراشة ما يمكن أن يعالجه الفلفل الأسود والليمون الحامض والملح البحري :

الم الحنجرة

تخلص من ألم الحنجرة عبر مزج ملعقة كبيرة من الليمون الحامض ونصف ملعقة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ. تمضمض بهذا المزيج عدة مرات باليوم للتخلص من ألم الحنجرة.

جريان الأنف

خفف من احتقان الأنف عبر العطاس. كيف؟ امزج كميات متساوية من الفلفل الأسود والقرفة والكمون والهال في مطحنة كهربائية واطحنها حتى تصبح بودرة. تنشق الخليط واستعد للعطاس.

أزيلوا حصى المرارة

الترسبات القاسية لسوائل الجهاز الهضمي تسمى حصى المرارة. هذه الحصى قد تكون مؤلمة جداً، وهي تنزع عادة عبر عملية جراحية.

ولكن بعض الناس يعالجون حصى المرارة بالعلاجات الطبيعية. خذوا 3 أجزاء من زيت الزيتون وجزءاً من الليمون الحامض والفلفل الأسود لإذابة الحصى.

علاجات إضافية:
إنقاص الوزن

اشرب ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ. هذه الوصفة تسرع عملية الحرق والأيض، فالبوليفينول الموجود في الليمون الحامض يمنع زيادة الوزن ويحفز عمل الأنسولين، الأمر الذي يساعد أيضا على حرق الدهون.

الغثيان

بإمكان الفلفل الأسود أن يهدئ المعدة المتوعكة أما رائحة الليمون الحامض فتخفف من الشعور بالغثيان. امزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في كوب من الماء الدافئ. اشرب ببطء حتى تشعر بالتحسن.

نوبة الربو

ينبغي أن تبقى هذه الوصفة بمتناول اليد في حال كان في عائلتك شخص مصاب بالربو. لتحضر الوصفة أضف 10 غرامات من الفلفل الأسود وبرعمين من القرنفل و15 ورقة من الحبق في كوب من الماء الغالي. اترك المزيج حتى يتخمر مدة 15 دقيقة وبعد ذلك قم بتصفيته ومن ثمّ أضف ملعقة كبيرة من العسل واترك المزيج حتى يبرد. يمكنك الاحتفاظ بالوصفة في البراد مدة أسبوعين كما يمكنك أن تأخذه مع الحليب لتحسن الطعم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.