كيف تتجنبين خسارة حجم الصدر عندما تتبعين حمية غذائية؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بالرغم من أن الحمية الغذائية قد تكون طريقة سليمة لفقدان الدهون الجسدية وتخفيف الوزن العام للجسم، فقد تساهم أيضاً بتصغير/ خسارة حجم الصدر بالنسبة للنساء. يمكن للنساء اللواتي لا يردن أن يخسرن من حجم الصدر عندما يتبعن حمية غذائية، أن يتخذن تدابير لمحاولة تجنب الأمر. قد تساهم الهرمونات في تكبير حجم الصدر، بينما تُفيد التمارين في تحسين شكل وحجم الصدر.

الخطوات التي عليك اتباعها:
  1. قومي بتمارين يومية للصدر من أجل نحت عضلاته وتحسين شكله. تدريب عضلات الصدر هو تمرين شائع. تمددي على ظهرك مع وزنٍ في كل يد واجمعي أطراف يديك نحو أعلى الصدر. قومي بحوالي ثلاث إلى أربع مجموعات مؤلفة من 12 إلى 15 مرة.
  2. استخدمي حبوب منع الحمل. قد تساهم الهرمونات في تحسين أو تكبير حجم الصدر. إذا تناولت حبوب منع الحمل المصنوعة من الأستروجين، قد يظهر الصدر أكبر حجماً.
  3. قومي بشراء حمالة صدر مبطنة ولها حمالات. حمالات الصدر هذه تجعل الصدر يظهر أكبر حجماً بينما تخلق وهماً بأنه ممتلىء.
  4. تناولي الطعام الذي يحتوي على الصويا. ينتج الصويا الأستروجين الصناعي ويمكن أن يزيد من حجم صدرك في حال تناولته يومياً لأن مصدره الطبيعي هو الإدامامية وهي فول الصويا. تحتوي أغلبية المنتجات التي تعتبر بدائل عن اللحوم على الصويا.
  5. تكلمي عن الأمر مع طبيبك قبل أن تحاولي اتّباع حمية غذائية أو برنامج تمارين رياضية.
نصائح:
  • بعض النساء يصبح لديهن بطبيعتهن صدر حجمه صغير عندما يتدنى مستوى الدهون في أجسادهن. فالصدر مكون من الدهون بشكلٍ أساسي. لذا من الشائع أن يصبح حجمه أصغر بشكلٍ ملحوظ عند فقدان الكثير من الوزن. قد يكون من الضروري أن تحافظي على قدرٍ بسيطٍ من الدهون الجسدية لكي تحصلي على حجم الصدر المثالي.
  • إذا شعرت بأن حجم صدرك غير مرضٍ بعد القيام بالتمارين، من الممكن أن تطلبي معلومات من طبيبك عن عملية تكبير الصدر. يجب أن يكون هذا الإحتمال هو الحل الأخير ولا يجب أن تنفذيه قبل تفحص المخاطر والفوائد بشكلٍ عميق.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.