الذقن المزدوج أو المترهل: 6 تمارين للتخلص منه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يمكن التخلّص من الذقن المزدوج أو المترهل بفضل تمارين الوجه التي تسمح بشدّ الوجه من جديد والحؤول دون ترهّله. كما يمكن تقويّة عضلات الذقن وشدّ البشرة في هذه المنطقة عبر ممارسة بعض التمارين المحددة للتخلّص من الذقن المزدوج.
كيفية التخلّص من الذقن المزدوج في 5 تمارين للوجه
إنّ ترطيب البشرة تحت الذقن خطوة مهمة أيضاً قبل البدء بممارسة التمارين للتخلّص من الذقن المزدوج. ننصحكم بوضع كريم مرطّب أو لعل الأفضل هو اللجوء إلى كريم ذي تأثير قابض يناسب لمحاربة ترهّل الجلد في هذه المنطقة من الوجه.

كيف نتخلّص من الذقن المزدوج: التمرين 1

هذا التمرين وسيلة سهلة جداً وفاعلة لتقويّة العضلات الواقعة تحت الذقن. اجلسوا على كرسي، أبقوا الظهر مستقيماً، وحافظوا على الفم مطبقاً تماماً وارسموا دوائر باللسان على الجزء العلويّ من باطن الفم. قوموا بهذه الحركة باتجاه عقارب الساعة. يجب أن تشعروا بأن منطقة الذقن مشدودة. إذا لاحظتم أنها ليست مشدودة بما يكفي، فحاولوا أن تضعوا اللسان في نقطة أبعد إلى الخلف. يكفي أن تكرروا الحركة نفسها 10 حركات ضمن 3 مجموعات.

كيف نتخلّص من الذقن المزدوج: التمرين 2

إليكم تمريناً آخر ممتازاً لتقليص الذقن المزدوج: اجلسوا على كرسي وحافظوا على الظهر مستقيماً فيما القدمين على الأرض. أرجعوا الرأس إلى الخلف بحيث تحدق العينان في السقف، وشدّوا الشفّة العليا نحو الأمام قدر المستطاع وحافظوا على هذه الوضعية مدة 20 ثانية. بعد القيام بهذه الحركة، يجب أن تشعروا بشدّ قويّ على مستوى عضلات العنق والذقن. كرروا هذا التمرين حوالى 10 مرات ضمن 3 مجموعات.

كيف نتخلّص من الذقن المزدوج: التمرين 3

للقيام بهذا التمرين، يجب أن تقفوا أمام المرآة. حافظوا على الظهر مستقيماً وابدأوا بلفظ 5 حروف علّة لاتينية (a,e,I,o,u) وحاولوا أن تلفظوها جيداً. قوموا بهذا التمرين حوالى 10 مرات: سيساعدكم على تحريك عضلات الذقن وتقليص أسفل الخدين.

كيف نتخلّص من الذقن المزدوج: التمرين 4

اجلسوا على كرسي مستقيم، والصقوا الكتفين بظهره، يكفي أن تديروا الرأس نحو اليمين وأن تضعوا طرف اللسان على الجزء العلويّ من باطن الفم. أرجعوا الرأس قليلاً نحو مؤخرة الحنجرة حتى تشعروا بالشدّ على مستوى الذقن. قوموا بهذا التمرين 10 مرات ثم انتقلوا إلى جهة اليسار.

كيف نتخلّص من الذقن المزدوج: التمرين 5

سنختم بتمرين ممتاز للتقليل من الذقن المزدوج ومحاربة ترهّل الجلد في هذه المنطقة. قفوا بشكل مستقيم مع إبقاء الذراعين على طول الجسم والساقين متلاصقتين. أرجعوا الرأس قليلاً نحو الخلف لتروا السقف، وقوموا بزمّ الشفتين كما لو أنكم ترسلون قبلة. حافظوا على هذه الوضعيّة مدة 20 ثانية وكرروها حوالى 5 مرات ضمن 3 مجموعات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.