5 طرق لإزالة البثور الصغيرة عن الفخذين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عندما يكون الطقس جميلًا، هل تكشفين عن ساقيك الجميلتين أم أن عيوبهما تمنعك؟ فبين الطفح الحراري الذي يسبب الحكة، واحتكاك الفخذين عندما يكون الطقس حارًا، والدهون المتراكمة، تقيّدنا هذه العوائق أحيانًا… هل لديك بثور حمراء على الفخذين؟ إن هذه البثور غير المعدية ليست دائماً عبارة عن طفح جلدي أو حساسية… لحسن الحظ، لقد وجدنا لك 5 علاجات طبيعية من أجل إزالة البثور عن الفخذين، لا تحدث أي ندوب أو بقعاً صغيرة، لكي تقولي وداعًا لهذا الإحمرار والطفح الجلدي الحميد ! ستنسين أمر المشاكل الجلدية والحكة الناتجة عن الالتهاب دون الحاجة إلى زيارة طبيب أمراض جلدية.

1. لإزالة البثور عن الفخذين، استخدمي مرطبًا للبشرة
premium freepik license

هذا ليس علاجًا للطفح الجلدي في حد ذاته، إلا أنه يمكن أن يساعد على تخفيف ظهور البثور والإلتهابات الجلدية. مهما كان نوع البشرة (بشرة جافة، …)، يساعد المرطب الجيد على حماية البشرة من العوامل الخارجية وتقويتها. ويعتبر أيضًا وسيلة لتخفيف الطفح الجلدي. بعد الاستحمام، ادهني جسمك بكريم مرطب للبشرة المصابة بطفح جلدي، أو بزيت اللوز ( أو زيت الجوجوبا، …). مما يرطب جسمك ويخفف من التهاب البثور.

2. استخدمي المنتجات الجيدة عند الإغتسال

اغتسلي بالصابون الأسود. باستخدامه أثناء الاستحمام، يعمل الصابون الأسود كمقشر رائع للجسم ويزيل جميع الأوساخ المتجمعة عليه ويوسع مسامه. لن يستطيع الطفح الجلدي والالتهاب مقاومة فعاليته، مما يخفف الالتهاب! وكذلك يحدّ من ظهور البثور، ويهدّئ البشرة المعرضة إلى ظهور البثور الحمراء والعيوب.

3. معجون الكركم (العقدة الصفراء) لمعالجة بثور الفخذين غير المستحبة

اخلطي في وعاء 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و 8 ملاعق كبيرة من الكركم المطحون. اخفقي المكوّنين إلى أن تحصلي على معجون. قبل وضع المزيج، رطبي المنطقة المصابة بالماء الساخن. ادهني المزيج على البشرة واتركيه طوال الليل. وفي اليوم التالي، اغسليه بواسطة المياه العذبة. تابعي استخدامه كل مساء إلى أن تختفي البثور. انتبهي، لأنه قد يلطخ الأشياء، لذلك قومي بالاحتياطات اللازمة.

4. الليمون الحامض لمعالجة بثور الفخذين

مرري قطنة مبللة بعصير الليمون الحامض على المناطق المصابة، يوميًا، صباحًا ومساءً. يعتبر عصير الليمون الحامض مطهرًا طبيعيًا يقتل البكتيريا المسببة للبثور. وبالتالي يساعد أيضًا على معالجة المشكلة!

5. زيت شجرة الشاي، حاجة ضرورية لمعالجة عيوب البشرة
premium freepik license

اشتري محلولًا سائلًا لمعالجة البثور يحتوي على نسبة 5% من زيت شجرة الشاي على الأقل. خذي قطنة واغمسيها في هذا الغسول المزيل للبثور، ومن ثم مرربها على المنطقة المصابة. كرري هذه العملية صباحًا ومساءً لعدة أسابيع للحصول على نتيجة ملموسة. كما قد تكون قنينة من زيت الشاي العطري حلًا سهلًا وغير مكلفًا. لاستخدام هذا المستحضر الفعال جدًا، يجب وضعه كما هو على كل بثرة وتركه لليلة كاملة. وهذا سيجنبكم أيضًا حصول عدوى إذا ما كانت البثور كبيرة وقبيحة المظهر. في حالة الطفح الجلدي، لا تترددي في تخفيف بضع قطرات من الزيت العطري في الزيت النباتي.

إذا لم يكن لديك بثور حمراء صغيرة، ولكن هناك نتوءات أو بثور صغيرة جدًا على الجلد، تكون المشكلة مختلفة تمامًا. إذ قد يدل ذلك على التقرن الشعري الذي يسبب ظهور نتوءات على الجلد! يجب عندها إيجاد علاجات طبيعية أخرى لهذه المشكلة القبيحة المظهر من أجل الحصول على بشرة ناعمة كبشرة الطفل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.