4 وصفات منزلية تزيل الزوائد الجلدية بسرعة دون أي أثر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بالرغم من أن الزوائد الجلدية غير مؤلمة أو ضارة أو سرطانية، إلا أنها تخلق مظهراً قبيحاً غير مرغوب به تماماً مثل حبوب الميليا البيضاء التي تظهر تحت العين. في حال قمتم بحكها، قد تصاب بشرتكم بتهيجات كثيرة، لذا من الطبيعي أن ترغبوا بإزالة هذه الزوائد الجلدية. إليكم بعض العلاجات الطبيعية والتقليدية التي تتطلب اللجوء إلى مستحضرات شائعة وموجودة لديكم في المنزل للتخلص من هذه المشكلة الجلدية دون آلام أو ندوب.

  1. زيت الزعتر
  2. الثوم الطازج الذي يساعد على إزالة
  3. البصل
  4. اللجوء إلى خيط تنظيف الأسنان للتخلص من المشكلة بأقصى سرعة ممكنة
1. زيت زعتر الأوريغانو

يحتوي زيت الزعتر على الثيمول والكافراكول والبارا-سايمين (الكايمين) التي تعتبر جميعها مضادة للبكتيريا وللميلانوم وللتشنج والالتهابات، كما أنها مضادة للأكسدة وتحتوي على مواد مطهرة. باختصار، يعتبر هذا الزيت علاجاً فعالاً ضد الزوائد الجلدية (عادة ما تستغرق العملية حوالى شهر قبل أن تختفي الزوائد ). حضروا خليطاً مصنوعاً من 6 قطرات من زيت جوز الهند وقطرتين أو ثلاث من زيت الزعتر وضعوه 3 مرات يومياً على المنطقة التي ترغبون بمعالجتها. تجنبوا ملامسة هذا الخليط لأعينكم. يمكنكم أيضاً استخدام زيت شجرة الشاي النقي على قطعة قطن ووضعها على المنطقة المحددة بواسطة ضمادة وتركها طوال الليل.

2. الثوم الطازج الذي يساعد على إزالة الزوائد الجلدية

يعتبر الثوم مضاداً ممتازاً للالتهابات الجلدية المختلفة. اسحقوا بعض فصوص الثوم حتى تحصلوا على عجينة تضعونها يومياً على كرات الجلد. غطوها بضمادة واتركوها طوال الليل. في اليوم التالي، اغسلوها بالماء الفاتر.

premium freepik license
3. البصل

للإستفادة من حسنات العصير الحمضي، اقطعوا البصل إلى قطع صغيرة وأضيفوا إليه ملعقة صغيرة من الملح. قوموا بنقعه طوال الليل داخل وعاء مغلق باحكام. في اليوم التالي، اجمعوا العصير الناتج عنه. تماماً كما فعلتم عند استخدام وصفة الثوم، ضعوا هذا العلاج طوال الليل على الأماكن التي تعاني من الزوائد الجلدية وغطوه بضمادة واغسلوه اليوم التالي بالماء الفاتر.

4. اللجوء إلى خيط تنظيف الأسنان للتخلص من الزوائد الجلدية بأقصى سرعة ممكنة

إذا كنتم لا تتحلون بالصبر الكافي لانتظار أن يبدأ مفعول الوصفات السابقة بالظهور، عليكم باللجوء إلى استخدام خيط تنظيف الأسنان ولفه بإحكام حول الزوائد الجلدية (كل يوم أكثر بقليل)! عندما تربطون هذه الزوائد، توقفون تدفق الدم داخلها. بعد تغيير شكلها ولونها يوماً بعد يوم، ينتهي بها الأمر بالسقوط بعد بضعة أيام دون ترك أي علامات ودون التسبب بأية آلام. ومع ذلك، قوموا بغسل وتطهير المعدات التي تستخدمونها وبغسل يديكم.

هل لا زلتم تعانون من هذه المشكلة؟ لا تترددوا بزيارة طبيب أو أخصائي أمراض الجلد. يمكن لهذا الأخير أن يزيل الزوائد الجلدية تحت تأثير التخدير الموضعي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.