العطر: 5 أخطاء نقع فيها عندما نستعمل العطور يومياً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يمكن لكل فرد أن يجد العطر أو العطور التي يرغب باستخدامها دائماً والتي تميزه عن غيره من الأشخاص! ومع ذلك، قد تواجهون بعض المشاكل عندما تختارون العطر المناسب لكم أو عند استخدامه أو الاحتفاظ به. سنعدد لكم جملة من الأخطاء التي ترتكبونها والتي تضر بالاستخدام السليم للعطور

1. تعطير الشعر

يعتبر الشعر حليفًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بجعل الرائحة تدوم لفترة أطول. لكن لا ترشي عطرك عليه مباشرة: يمكن للكحول الموجودة في العطور أن تعمل على تجفيف الشعر وإتلافه. بدلاً من ذلك، قومي برش العطر على فرشاة الشعر الخاصة بك، وسوف يتم تعطيره كله باعتدال، ولن يتلف!

2. فرك المعصمين بعد وضع العطر

تعتبر هذه الحركة التي نقوم بها دائماً سيئة للغاية لأنها تؤثر على جودة العطر. في الواقع، تطلق هذه العملية إنزيمات تعدّل العطر. يجب عليكم الاكتفاء برش العطر دون فركه.

3. رش الكثير من العطر، وهذا خطأ شائع يمارسه الجميع
stock.adobe

كلما وضعنا المزيد من العطر، تصبح رائحتنا أفضل، أليس كذلك؟ مع مرور الوقت، نحن نعتاد على رائحة العطر الذي نستخدمه وبالتالي نشعر أن رائحته تختفي شيئاً فشيئاً. ومع ذلك، فإن حقيقة عدم قدرتكم على شم رائحة العطر الذي تستخدمونه، لا تنطبق على محيطكم. إذا وضعتم كمية أكبر من العطر لتستطيعوا شمّها بشكل أفضل، قد تصيبون من حولكم بآلام في الرأس. تنص القاعدة الأهم في عالم العطورات على أن تكتفوا برش العطر 3 مرات صباحاً وأن تختاروا الأماكن التي يجب رش العطر عليها بحذر أي يجب أن ترشوه على الأماكن الساخنة كنقاط النبض. ستفوح رائحة عطركم كثيراً عندما تحتك بحرارة بشرتكم.

4. سوء اختيار مستحضرات العناية الأخرى

قد يكون لزيوت وكريمات الجسم المعطرة رائحة قوية جداً في بعض الأحيان. عندما نستخدم هذه المستحضرات قبل أن نضع العطر، قد تتغير رائحة العطر حيث يمكن للمزيج أن يكون غير متناغم وقد ينتج عنه رائحة كريهة. إذا لم تكونوا قادرين على شراء جل الاستحمام والكريم المناسبين لعطركم (بما أنهما باهظا الثمن)، فكروا جيداً قبل شراء مستحضرات العناية الخاصة بكم. اختاروا التركيبات التي تحتوي على القليل من العطور لتجنب المفاجآت غير السارة.

5. استخدام العطر كمزيل للعرق

بالطبع، يحتوي كل من مزيل العرق والعطور على روائح معطرة. ومع ذلك، لا يمكن استخدام أي منهما كبديل عن الآخر. عندما يجتمع العطر مع العرق، تختفي رائحته ويصبح عاجزاً عن إزالة الروائح الكريهة. علاوة على ذلك، يمكن أن تتعرض بشرتكم للتهيج أثناء هذه العملية!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.