لكي لا تشعروا بالجوع صباحاً، إليكم البدائل الصحية لوجبة فطور لذيذة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لكي لا تشعروا بالجوع صباحاً، إليكم من آي فراشة البدائل الصحية لوجبة فطور لذيذة

الجوز

إنه غني جداً بالبروتينات، بالمواد المغذية والدهون الصحية، وهو طعام ممتاز للفطور وللوجبات الخفيفة. إنه يعطي الجسم طاقة دائمة ويمنح إحساساً بالشبع على المدى الطويل فيكبح الأكل بين الوجبات و”اللقمشة”. كما إنه أيضاً مفيد جداً لصحة الدماغ وتقوية جهاز المناعة ويساعد على محاربة الالتهابات المختلفة.

الفواكه

البطيخ الأحمر، البابايا والتوت هي منجم حقيقي من الفوائد. محتواها المرتفع من المواد المغذية والألياف ومضادات الأكسدة تسمح بتحسين الهضم، بتأمين الأداء الجيد للجسم وبتقوية جهاز المناعة. إنها فعالة جداً أيضاً في تعزيز طاقة الجسم وفي محاربة بعض المشاكل الصحية، مثل السكري وارتفاع الضغط وأمراض القلب والشرايين.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة هي إحدى أفضل الخيارات لفطور صحي. الحنطة السوداء، الأرز، الكينوا، القطيفة، الدخن، الخ. غنية جداً بالفيتامينات، المعادن، الألياف والبروتينات، ولها تأثير مدهش على نوعية الهضم وعلى المرور المعوي. إنها تساعد على محاربة المشاكل الهضمية الشائعة مثل النفخة وانتفاخ البطن والإمساك، وتسمح أيضاً بالوقاية من أمراض القلب والشرايين، من السكري، البدانة وبعض أنواع السرطان. الشوفان هو أيضاً بديل يجب أن لا تتجاهلوه، سواءً كان رقائق أو طحيناً.

لبن الماعز الرائب

هذا المنتج يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات ومن الدهون التي تقوي الكتلة العضلية وتغذيها، فتعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها لكي يعمل. بالإضافة إلى أن اللبن الرائب هو مصدر مهم للبكتيريا الجيدة التي تقوي جهاز المناعة وتحسن الهضم والمرور المعوي. لتعزيز تأثيره والاستفادة من قدرته على منح الإحساس بالشبع، يمكنكم أن تضيفوا إليه القليل من العسل، من الجوز أو من التوت والفراولة أيضاً.

البيض

للحصول على كل المواد المغذية المفيدة بالإضافة إلى الإحساس الدائم بالشبع والطاقة المستمرة، فإن البيض هو حليفكم. سواءً كان مسلوقاً أم مقلياً أو غيره، اختاروا طريقة التحضير التي تفضلونها.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: معلومات صحية تغيّر حياتك

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.