كيف تتخلصين من البقع الداكنة على مستوى الشارب: 5 وصفات طبيعية سهلة التحضير

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سنشرح لكنَّ في هذا المقال كيف تزلنَ البقع الداكنة على مستوى الشارب وكيف تتخلصنَ نهائياً من تلك البقعة التي تكرهها النساء أكثر من أيّ بقعة أخرى.

ودّعي البقع الداكنة بفضل الليمون الحامض
adob.stock

إذا أردتِ أن تعرفي كيف تتخلصين من البقع الداكنة على مستوى الشارب، فعليكِ أن تستخدمي الليمون الحامض لأنه عامل طبيعيّ يزيل البقع بفاعلية كبيرة. لكي تتمكّني من تفتيح البشرة وتعملي على إزالة تلك البقعة اللعينة، يكفي أن تمزجي عصير حبة ليمون حامض في نصف كوب من الماء وأن تضعي المزيج على البقعة كل ليلة.
دعيّ المزيج يقوم بعمله أثناء نومك واغسلي وجهك في صباح اليوم التالي بالكثير من الماء ثم ضعي الكريم المرطّب الذي تستعملينه يومياً. لتتمكّني من إزالة البقع الداكنة على مستوى الشارب، من المهم أن تلتزمي وأن تمارسي هذا الطقس البسيط كل ليلة.

جرّبي العلاج بالليزر

إذا أردتِ أن تزيلي البقع الداكنة على مستوى الشارب فيمكنك أن تقصدي مركز أو صالون التجميل الذي تترددين إليه عادة لتخضعي لعلاج باللايزر. إنها إحدى التقنيات الأكثر فاعلية لأنها تسمح بالقضاء على الميلانين من دون أن تلحق الضرر بالوجه وذلك بطريقة لا تسبب الألم ولا تترك أثاراً جانبيّة.
والميلانين هو صبغة موجودة في البشرة، لكن ثمة فائض منها في هذه النقطة، ويمكن أن تتسبب بظهور البقع الداكنة على الجلد. إذا تخلّصنا من هذه الصبغة فسنتمكّن من تفتيح البقعة حتى تختفي.

ماسك منزلي بماء الأوكسجين لمواجهة البقع

يمكننا أن نعدّ ماسكاً في المنزل كوسيلة أخرى لإزالة البقع الداكنة على مستوى الشارب. سنورد ههنا كيف نعدّ ماسكاً بماء الأوكسجين.

المقادير التي نحتاجها لإعداد الماسك هي:

  • ملعقتان صغيرتان من الحليب البودرة
  • 20 نقطة من ماء الأوكسجين
  • نقطتان من الغليسرين

لإعداد الماسك، عليكِ أن تمزجي المقادير كلها في وعاء حتى تتشكّل عجينة: بعدئذ، تضعين المزيج على الشارب بواسطة قطعة من القطن. اتركي الماسك مدة 5 دقائق ثم اغسليه بالكثير من الماء. إذا كررت هذه العملية يومياً، فستتمكنين من تفتيح البقعة الداكنة.

أزيلي البقع الداكنة على الشارب بواسطة الأميلان

والأميلان هو علاج للبشرة يترك أثراً عليها يُعرف “بالتقشير” ويجبرها على أن تتجدد.
هذا العلاج يجب أن يجري بناءً لوصفة أخصائي. يجب أن تضعي ماسك الأميلان على مستوى الشارب وأن تتركيه مدة 30 دقيقة. يجب تكرار هذه العمليّة على مدى 6 جلسات لإزالة صبغة البقعة الداكنة والحصول على نتائج مرضية.

ماسك تعدّينه في المنزل للبشرة الحساسة
premium freepik license

إن كانت بشرتك حساسة وأردتِ استعمال ماسك تعدّينه في المنزل لتنجحي في إزالة البقع الداكنة عن الشارب، فاستخدمي هذه الوصفة المعدّة من الخيار.

تحتاجين إلى المقادير التالية:

  • 3 قطع دائرية من الخيار
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد

من أجل إعداد هذا العلاج المنزلي للتخلّص من البقع، عليك أن تهرسي قطع الخيار حتى تحصلي على عجينة. ضعي هذه العجينة في مصفاة واجمعي عصير الخيار المهروس الذي تضيفين إليه ملعقة من خل التفاح وملعقة من ماء الورد. امزجي المكوّنات كلها بشكل جيد.
استخدمي قطعة من القطن لوضع هذا القناع عبر مدّه على منطقة الشارب. دعيه لليلة كاملة حتى تمتصه البشرة. في صباح اليوم التالي، اغسليه بالكثير من الماء ثم ضعي كريم الحماية من الشمس. كرري هذه العملية كل ليلة وستلاحظين الفرق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.