المشروبات الغازية الدايت تزيد الوزن؟!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في سعيك إلى النحافة أو إلى المحافظة على وزنك قد تعتمدين خيارات غير صحّية أبداً. فلعلّك لوقت طويل اخترت أن تشربي دائماً المشروبات الغازية والعصائر التي لا تحتوي على السكر وبالتالي التي ينخفض فيها عدد السعرات الحرارية. لكن ما لا تعرفينه هو ان بدائل السكّر التي تستخدم هي أسوأ من السكّر بأضعاف. اكتشفي الحقيقة المخيفة في ما يلي!

النساء اللواتي يستهلكن الكثير من المشروبات الدايت المحلّاة بسكر اصطناعي يزيد لديهنّ خطر الإصابة بنوبات قلبية وجلطات خطيرة ومشاكل القلب والشرايين أكثر من اللواتي لا يشربن المشروبات المحلاة اصطناعياً أو نادراً ما يستهلكنها، وذلك وفقاً لدراسة مهمّة جديدة.

تأكدت هذه المعلومات إثر ظهور نتائج دراسة أجريت على ما يقرب من 60000 امراة في الولايات المتحدة. حيث طلب من المشاركات تقدير عدد المشروبات المحلاة اصطناعياً التي شربنها كل يوم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وجاء الجواب بأنهم يتناولن كحد وسط اثنين أو أكثر من المشروبات الغازية المحلاة اصطناعياً يومياً.

تابع الباحثون هؤلاء النساء على مدى تسع سنوات ودققوا ليعرفوا عدد النساء اللواتي تعرضن لأي مشاكل مرتبطة بالقلب مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وجلطات الدم التي تهدد الساقين والذراعين والرأس كما تأكدوا من عدد النساء اللواتي خضعن لعملية فتح للشرايين المسدودة أو تعرّضن لفشل في عمل القلب أو توفّين بسبب أمراض القلب.

وقد تبين أن النساء اللواتي يشربن المشروبات المحلاة اصطناعياً يتعرضن لمتاعب في القلب هم أكثر بنسبة 30 % من النساء اللواتي نادراً ما يستهلكن هذه المشروبات. وكان ما يقرب من 9 % من المستهلكات قد تعرضن لمشكلة خطيرة في القلب مقارنة مع حوالي 7 في المئة من النساء اللواتي نادرا ما يشربن هذه المشروبات.

هذه ليست الدراسة الأولى التي تظهر وجود علاقة بين المشروبات الغازية المحلاة اصطناعياً وخطر اللإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والشرايين. هذا ما أكدته “سوزي سويذر” أستاذة العلوم النفسية في جامعة بوردو التي تدرس آثار مواد التحلية الاصطناعية في الحيوانات. وأضافت “هذا لا ينبغي أن يكون مفاجأة لنا بعد الآن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.