الكركم: للآلام وتحجر المفاصل ( التكلس)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الكركم: إليكم احدث الدراسات والوصفات التي يقدمها لكم اخصائي التغذية المشهور الدكتور جوزيف ميركولا

أظهرت دراسة جديدة أن مركب الكركمين الموجود في الكركم يخفف الآلام ويزيد قدرة المرضى المصابين بالتكلس او تحجر المفاصل على الحركة
كان الباحثون قد قسموا مئة مريض مصاب بالتكلس ( بتحجر المفاصل) إلى قسمين. أعطيت المجموعة الأولى أفضل العلاجات أما المجموعة الثانية فأعطيت ٢٠٠ ملغ من مركب الكركمين curcumin باليوم.

وفقاً لل IFT ((institute of food technologists:

” أظهرت النتائج عند الذين تعالجوا بالكركمين أن هناك انخفاضاً في جميع العوارض الأساسية … وقد بينت الفحوصات المخبرية هذه النتائج فالفحص المخبري الذي يدل على مؤشرات الالتهاب قد اظهر انخفاضاً في عدد هذه المؤشرات وفحص سرعة ترسب الدم ESR وهو فحص مخبري يستخدم طبياً للكشف عن الأمراض الالتهابية وأمراض اخرى اشار إلى انخفاض معدل ال ESR… بينما لم يكن هناك أي تغيّر عند الذين تعالجوا ب ” افضل العلاجات” .

وهذا قد أدى إلى سحب استخدام الأدوية الاستيرويدية المضادة للالتهابات NSAID، على الأقل كعلاج للتكلس المعتدل أو الخفيف.

تعليقات الدكتور ميركولا:

إن لم تكن قد سمعت بالكركمين ( الصباغ الذي يعطي بهارات الكاري لونها البرتقالي الأصفر والمكون الفعال في العقدة الصفراء) فأنت في مشكلة ، لأن هذا مكون طبيعي ينبغي أن يكون رادار صحتك.

لقد أدرك منذ آلاف السنين كل من الطب الهندي والصيني الخصائص العلاجية لمادة الكركمين. واليوم تظهر الأبحاث أنه أحد أعظم المواد الشافية القوية.

مركب الكركمين معروف بخصائصه المضادة لالتهابات الأمراض الذاتية المناعة كالروماتيزم والتهابات المفاصل والتكلس وغير ذلك. لقد تبين أن هذا المركب يؤثر في أكثر من ٧٠٠ جين ويعيق نشاط وتركيب ال COX2 Cyclooxgenase -2 و 5-LOX 5-lipoxygenase إضافة إلى أنزيمات أخرى متورطة بالتسبب بالالتهابات inflammation

تفاصيل عن كيفية الاستفادة من الكركمين:

المشكلة أنه ليس هناك تراكيب جيدة متوفرة للسرطان والسبب أن المطلوب منه جرعات عالية جداً وأن الجسم لا يمتص الكركمين جيداً. الجرعات النموذجية منه لمعالجة السرطان هي ثلاثة غرامات من مستخلص الكركم القابل للامتصاص ، ثلاث إلى أربع مرات باليوم.

من الطرق المتاحة هو استخدام بودرة العقدة الصفراء ( الكركم) وذلك عبر مزج ملعقتين كبيرتين من البودرة مع صفار بيضة أو بيضتين وملعقتين من زيت جوز الهند الذائب. ومزج الخليط جيداً وبأقصى سرعة ممكنة يدوياً لجعله مستحلباً.

ثمة تقنية أخرى يمكنك استخدامها لتزيد القدرة على امتصاصه هي وضع ملعقتين كبيرتين من بودرة العقدة الصفراء في ليتر من الماء الغالي . ينبغي أن تضيف البودرة عندما يغلي الماء واتركه يغلي مع الماء مدة عشر دقائق . وعندما يبرد اشربه فوراً، لأن فعاليته تقل مع الوقت فذوبانه الذي يصل إلى ١٢ بالمئة بعد الغلي يصبح ٦ بالمئة بعد ست ساعات لذا من الأفضل شربه خلال أربع ساعات.
العقدة صفراء صباغ قوي لذا احذر من أن يصطبغ مطبخك بلونه الأصفر. عندما تريد خلطه اخلطه تحت شفّاط الغاز وشغّل الشفاط لئلا تتطاير شذرات العقدة الصفراء في أرجاء المطبخ.

في دراسة حديثة أجريت على مرضى التكلس تبين أن الذين أضافوا ٢٠٠ملغ من الكركمين باليوم لعلاجهم قد خفّ ألمهم وازدادت قدرتهم عاى الحركة. أما المجموعة التي لم تؤخذ الكركمين فلم يظهر عندهم أي تحسن.

وفي دراسة سابقة تبين أن خلاصة العقدة الصفراء المركبة من الكركمينويدات ( عناصر نباتية تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة) قد سدت الطرق على الالتهابات ومنعت ظهور البروتين الذي يسبب الألم والتورم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.