من أجل أظافر قدمين جميلة ومثالية: خطة كاملة للعناية بها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كيفية الاعتناء بأظافر القدم

تستحق أظافر القدم الاهتمام والعناية ذاتها التي تحظى بها أظافر اليد. من أجل الحصول على أظافر قدمين جميلتين، عليك الاعتناء بالبشرة والأظافر على حد سواء. تعرفي معنا اليوم على بعض النصائح التي تساعدك على القيام بذلك.

أظافر قدمين
premium freepik license
الخطوات التي يجب اتباعها هي التالية:

إن الحصول على أظافر مثالية وصحية ليس أمراً مستحيلاً، وهو يحدث عندما تتبعين روتيناً للعناية بأظافرك. تتمثل الخطوة الأولى بضرورة تنظيف الأظافر بعمق. تتصل الأقدام بشكل مباشر مع الأرض مما يساهم بتراكم الأوساخ في الأظافر وبالتالي عليك إزالتها بشكل يومي. عندما تغسلين قدميك، انقعيهما لعدة دقائق داخل حوض من الماء والصابون واغسلي كل ظفر على حدى كي لا يتبقى أي أثر للأوساخ.

الخطوة الثانية من أجل الحصول على أظافر مثالية، تعتبر العناية بالأقدام (الباديكير) فكرة رائعة. عليك أن تقومي بذلك بشكل منتظم.
stock.adobe

يمكنك أن تعتني بأظافرك بنفسك دون أي مساعدة. من أجل القيام بذلك، عليك باتباع الخطوات التالية:
  • انقعي قدميك في ماء فاتر كي تنعمي أظافرك حتى تسهّلي سير العمل
  • اقشري القدمين كي تزيلي الجلد الميت
  • انتبهي إلى طول الأظافر. عليك قصها بشكل مستقيم وأن تحرصي على ألا تكون قصيرة عن الأطراف كي تمنعي نموها تحت الجلد. عليك أن تستخدمي مقص أظافر بدلاً من مقص عادي.
  • بعد قص الأظافر جيداً، ابردي أظافرك بشكل مربع واحرصي على أن تكون جميعها على نفس المستوى. حاولي ألا تضغطي على أظافرك كثيراً لأنها هشة.
  • بعد ذلك، أزيلي الجلد الزائد. استخدمي عوداً صغيراً لدفع الجلد الزائد للخلف. تساعد الزوائد الجلدية على حماية الظفر ومنع التهابه، لذا من الأفضل ألا تقومي بقصها.
  • أخيراً، ضعي القليل من الكريم المرطب على الزوائد الجلدية كي تنعميها.

الخطوة الثالثة: بمجرد الإنتهاء من جميع الخطوات السابقة، ضعي قاعدة طلاء واقية على أظافرك. إذا كانت أظافرك ضعيفة وهشة، اختاري علاجًا مقويًا يساعدها على العودة إلى حالتها الطبيعية بسرعة أكبر.

الخطوة الرابعة: بعد الانتهاء من تدليل أظافرك، يحين وقت تزيينها: وقت فن الأظافر. ننصحك بوضع طبقتين من الطلاء على حافة الظفر وأقل بقليل على حافته كي تتجنبي أن ينكسر هذا الأخير. اتركي أظافرك دون طلاء مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كي تتنفس قليلاً.

stock.adobe

الخطوة الخامسة يمكن أن تصيب الفطريات أظافر القدم: وهذا ما يسمى بفطار الأظافر (التهاب الظفر الفطري). عندما تصابين بعدوى فطرية، يصفّر الظفر ويكبر حجمه. لمنع هذه المشكلة من الحدوث، من المستحسن الحفاظ على نظافة القدم، ارتداء أحذية مريحة، استخدام أحذية مناسبة في الحمامات المشتركة، الحفاظ على أظافرك قصيرة وتطهير أدوات الباديكير قبل استخدامها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.