6 أخطاء ترتكبونها في الصباح عندما تستيقظون

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أخطاء الصباح:

1. تأخذون حماماً بالماء الساخن

الماء الساخن في الصباح يجعلكم تنامون أكثر. خذوا حماماً بماء فاتر. يمكنكم أن تأخذوا دوش بالماء الساخن في المساء !

2. تنسون أن تشربوا الماء

الشيء الأول الذي يفعله الكثير من الناس هو شرب القهوة بدل شرب الماء. نحن نفعل هذا لأننا نظن أن القهوة توقظنا بشكل أسرع. مع أن تأثيرات القهوة تحفز الدماغ بالفعل، لكن الماء هو الذي يعطيكم الطاقة.

3. تهملون الفطور
premium freepik license

نعرف أن وجبة الفطور هي الوجبة الأهم في اليوم، ولكننا نتجاوزها في أغلب الأحيان. يعطي الفطور الطاقة ويحافظ على الرشاقة. بسبب إهمالنا لوجبة الفطور، نميل إلى أن نأكل أكثر فيما بعد.
إذن إذا لم تكونوا ترغبون في الأكل صباحاً، كلوا فاكهة مع القليل من المكسرات أو مشروباً ساخناً مع زيت جوز الهند لتعطيكم الإحساس بالشبع حتى الغداء.
إذا لم تكونوا جائعين فعلاً، لا تجبروا أنفسكم وانتظروا قليلاً قبل أن تأكلوا، فهذه إشارة إلى أنكم لم تهضموا بعد ما أكلتموه البارحة أو أن التنظيف الذي قام به الجسم ليلاً بحاجة إلى الاستمرار لبعض الوقت.

4. تنظرون إلى نهاركم على أنه عبء ثقيل

إذا فكرتم بكل الأعباء وبكل الأشياء التي يتوجب عليكم أن تقوموا بها في خلال النهار، بعد أن تستيقظوا من النوم مباشرة، فقد تكونون ساهمتم في تدمير نهاركم قبل أن يبدأ.
بدل أن تفكروا بالأعباء، فكروا إيجابياً بأشياء جميلة. انظروا إلى يومكم الجديد كتحدٍ أنتم على وشك أن تقبلوه لتفعلوا أفضل ما تستطيعون.

5. التمارين الرياضية هي أول ما تقومون به

التمرين هو أفضل وسيلة لتبدأوا نهاركم بنشاط وحيوية. لكن لا تبدأوا التمارين قبل أن تشربوا الماء أو تأكلوا شيئاً ما. لا تجعلوا التمرين أهم من صحتكم.
أول ما يجب عليكم فعله بعد أن تستيقظوا هو تلبية حاجات جسمكم. يمكنك أن تؤجلوا تدريبكم إلى ما بعد. إذا قمتم بالتمارين بعد الاستيقاظ، ستحصلون على طاقة تكفيكم كل النهار.

premium freepik license
6. لا تهتمون لمظهركم الخارجي

سواء كنتم ذاهبون إلى العمل أو إلى المدرسة، يجب أن تعتنوا دائماً بمظهركم الخارجي. ” ليس لدي الوقت ” هو عذر واهٍ.
البسوا ثياباً جميلة، سرحوا شعركم وامشوا بخطوات واثقة. بفضل مظهركم الجيد ستشعرون بأنكم أكثر سعادة وسحراً. هذه اللمسات البسيطة تضفي تأثيراً إيجابياً كبيراً على مزاجكم.

ما هو الخطأ الذي ترتكبونه صباحاً عندما تستيقظون ؟ أخبرونا به في التعليقات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.