السلوليت- الأسباب والحلول الطبيعيّة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إن ازدياد الدهون في الجسم ليس شرطاً ضرورياً لظهور السلوليت. فهذه البنيّة غير الجذّابة تنجم بشكل أساسي عن تمدد وتجمّع الخلايا المختلفة بشكل غير عادل في النسيج الضام تحت الجلد.
في الطب البديل، يُفترض أيضاً أنّ السلوليت ينتج عن عدم تصريف بقايا الأيض بشكل صحيح. ويظهر السلوليت أيضاً بسبب هرمون الاستروجين؛ ولهذا السبب، نجد أنّ الرجال نادراً ما يعانون منه.

يمكن للنساء أن يحسّنَّ بنيّة الأنسجة في الطبقات الواقعة تحت الجلد وأن يقللن انتاج البقايا الأيضيّة عبر اتباع نظام غذائي متكامل وممارسة الكثير من الرياضة. لكن هذا للأسف لا ينفع دائماً. فمن لديها استعداد للإصابة بالسلوليت لا يمكن لها غالباً أن تتجنّب التصدّي له من الخارج، حتى مع اتباع أفضل أسلوب حياة، إن كان الشعور بالجمال مزعزعاً.
من المهم بشكل خاص أن ننشّط الدروة الدمويّة في الأجزاء المصابة من الجسم. يمكن لعمليات التدليك بالفرشاة ولاستخدام منتج عناية جيد أن تكون مفيدة جداً!

8 طرق للتخلص من السيلوليت

إليك 8 طرق للتخلص من السيلوليت يمكنك أن تعتمديها في حربك الدائمة على الدهون والسموم.

اتبعي نظامًا غذائيًّا صحيًّا: إن الفواكه والخضار الطازجة أطعمةٌ قلويّة تعمل على إزالة السموم من الخلايا.

استبدلي الملح العاديّ بالملح البحري أو ملح الهيملايا: يعدّ الملح العاديّ حمضيًّا للغاية، حيث أنه يمتصّ المعادن من الجسم ويجعل السموم تتراكم فيه. لذا استبدلي الملح العاديّ بالملح البحري أو ملح الهيملايا الصخري الذي سيساعدك على التخلص من هذه السموم.

اشربي الكثير من الماء: إن شرب الكثير من الماء أمر مهم يساعدك على إزالة السموم من جسمك. لذا، من الضروري جدًّا شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ من النوم فورًا. كما ويمكنك إضافة شرحات من الليمون الحامض للاستمتاع بكوب الماء هذا.

اخضعي لعلاج إزالة السموم من الجسم: ما إن تبدئي بإزالة السموم من الخلايا والأنسجة، حتى يحين وقت التخلص منها بشكل كامل من جسمك. وهذا أمرٌ سهلٌ للغاية! لذا اخضعي لعلاج طبيعي يقوم على تطهير القولون.

اخضعي لجلسات تدليك وفرك للبشرة: تقع الغدد اللمفاوية تحت سطح البشرة. لذا فجلسات التدليك وفرك البشرة بإسفنجة خشنة أثناء الحمام ينشّط الجهاز اللمفاوي ويساعد بالتالي على إزالة السموم من الجسم.

اليك هذه الوصفة الفعالة للسلوليت:
  1. اشتري لفرك الجسم فرشاة من الشعر الخشن الطبيعي، ذات مقبض طويل.
  2. وافركي جسمك كله وهو جاف بفرشاة جافة، على أن تحركي الفرشاة بنعومة حيث الجلد أكثر رقة كما هو الحال عند الصدر والعنق والبطن.
  3. ابدئي من قدميك وتحركي صعوداً نحو الساقين ثم افركي ذراعيك نحو الصدر ونحو الظهر.
  4. افعلي هذا قبل الاستحمام صباحاً. أنهي الحمام ببعض الماء البارد إذا ما استطعت فهذه طريقة أخرى لتنشيط الدورة الدموية.
  5. وإذا استطعت استخدام السونا، فافعلي لفترات قصيرة (5 إلى 10 دقائق) مع حمامات باردة بين الفترة والأخرى، إذ من شأن هذا أن ينشّط الجسم وينعشه.

تصببي عرقًا: مارسي نشاطًا رياضياً يساعدك على تصبب العرق، وبالتالي التخلص من السموم الموجودة في جسمك. أفضل تمرين هو رفع الأثقال والركض وركوب الدراجة الهوائية، وتمارين الكارديو.

ابتعدي عن كريمات إزالة السلوليت التي تعد بأن تجعل البشرة ناعمة: إن استخدام الكريمات الصيدلانيّة كمنشطات الستيرويد للتخلّص من السيلوليت يجعله يبرز أكثر فأكثر. فكلّما كانت بشرتك أرق، كلّما ظهرت عليها علامات الشيخوخة وبرز السيلوليت الموجود تحت الجلد أكثر فأكثر.

باتباع هذا البرنامج، ستلاحظين تغيرات كبيرة في جسمك في خلال أيّام قليلة، ويتقلّص السيلوليت بنسبة كبيرة، وذلك من دون استخدام أي من الكريمات، أو مستحضرات التجميل، أو المنتجات الباهظة الثمن والتّي تخفف من السيلوليت مؤقتاً، بل من خلال معالجته بطريقة علميّة مبنيّة على البحوث لتكتسبي ثقة أكبر بنفسك ومظهرك أيضًا!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.