الكدمات والبقع الزرقاء والصفراء والرضات على البشرة : 5 وصفات تجعلها تختفي في ليلة واحدة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الكدمات على البشرة: كيف نتخلّص من آثار أيّ كدمة في ليلة واحدة!
في أيامنا هذه، وبسبب الاستعمال المفرط للأدويّة المتخصصة، قلة من الأشخاص يعلمون أنّ الفواكه والخضار يمكن أن تستخدم لعلاج الرضوض والتخلّص من آثار الكدمات الزرقاء. وفي هذا الإطار، نقدّم لكم بعض النصائح والحيل حول الطريقة المناسبة للتخلّص من الرضوض والكدمات، لاسيما مع اقتراب فصل الصيف، حيث لا نرغب في رؤيّة هذه البقع الزرقاء أو الصفراء البشعة على أجسادنا.

5 وصفات منزليّة للتخلّص من الكدمات في ليلة واحدة
  • البرد

تقضي أسرع طريقة للتخلّص من الأثر الأزرق للكدمة بأن نمنع ظهوره. ولهذه الغاية، لا بد من التصرّف بأقصى سرعة ممكنة أيّ فور تلقي الضربة. عندما تصطدمون بشيء ما، سارعوا على الفور إلى وضع المنطقة التي تعرّضت للصدمة تحت صنبور المياه الباردة لبضع دقائق أو ضعوا عليها مكعباً من الثلج بعد لفّه بفوطة. تجنّبوا وضع الثلج مباشرة على الجلد إذ من شأن هذا أن يجعلكم تشعرون بالألم. إنما يمكنكم على سبيل المثال أن تخرجوا كيس البازيلاء المجمّدة من قسم التبريد (الفريزر) وتستخدموه ككمادة لبضع دقائق.

  • الأناناس

يعدّ الأناناس ممتازاً لمكافحة الكدمات والرضوض. خذوا قطعة من الأناناس واضغطوا بها على الكدمة وستلاحظون مدى فاعلية هذه الطريقة لأنّ الأناناس يحتوي على انزيم يسرّع امتصاص الكدمة وانقباض الأنسجة.

  • البصل

قطّعوا البصل إلى شرائح وضعوا شريحة منه على الأثر الأزرق للكدمة، وأبقوه مكانه لبضع دقائق. كرروا العمليّة مرات عدة في اليوم.

  • البطاطس

تعتبر البطاطس ممتازة لعلاج الكدمات والرضوض. قوموا بسلق حبة بطاطس من دون تقشيرها. بعد السلق، قوموا بتقشيرها وهرسها في وعاء. أضيفوا ملعقتي طعام من العسل والمياه المعدنية أو العاديّة إلى المزيج وضعوه على الكدمة الزرقاء فسيجعلها تختفي. إنها طريقة جيدة أيضاً للتخلّص سريعاً من أثر عضّة الحب.

  • الخل والصلصال

إنّ تحضير كمادة من الخل والصلصال أمر مفيد جداً، فالخل يزيد من تدفّق الدم ويساعد على التخلّص من التخثر الدمويّ الذي يتشكّل عند التعرّض لكدمة. يخفف الصلصال الألم والالتهاب. أملأوا كوباً حتى منتصفه بالصلصال الأخضر ثم أضيفوا الكمية نفسها من الخل والماء حتى تحصلوا على عجينة سميكة بما يكفي لتستعملوها ككمادة على الآثار الزرقاء للكدمات على البشرة. اتركوها حوالى الساعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.