9 أسباب ستدفعكم إلى استخدام خل التفاح لحلّ كل مشاكل شعركم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يعرف معظمنا خل التفاح، ولكن ما نجهله هو كونه مكوناً يصنع العجائب للشعر بغض النظر عن نوعه. اكتشفوا معنا اليوم 9 أسباب وجيهة لاستخدام خل التفاح على شعركم!

1) هو ينظم كمية الدهون ومستوى الحموضة pH (الأس الهيدروجيني) في الشعر

كما تعلمون، تخلق فروة رأسكم زيتاً طبيعياً. يجعل ذلك شعركم دهنياً. ولكن ما لا تعرفونه هو أن متوسط الحموضة في الشعر يتراوح بين 4.5 و5.5. إذا حافظت فروة الرأس على مستوى الحموضة الطبيعي، ستكون عندها أكثر حماية ضد نمو البكتيريا. تهاجم العديد من المنتجات مستوى الأس الهيدروجيني غصباً عنكم، مما يقود شعركم إلى حافة الهاوية. خل التفاح غني بحمض الخل وهو قريب من الأس الهيدروجيني لشعر الإنسان. يساعد استخدامه شعركم على إستعادة “حموضته المثالية”.

2) هو يتميز بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا والفطريات

بما أن خل التفاح مؤلف بأغلبيته من حمض الخل وهو حمض مضاد للميكروبات، فهو يسمح بالقضاء على البكتيريا والفطريات التي غالباً ما تسبب قشرة الرأس وتساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يساعدكم استخدام خل التفاح بانتظام على تجنب ظهور البكتيريا والوقاية من كل ما قد يضر شعركم.

3) هو يضمن لكم التنظيف العميق

إذا كنتم معجبين بمستحضرات الشعر المرموقة والمحترمة، فأنتم تعرفون بالتأكيد أنه كلما أكثرتم من استخدامها، زادت نسبة الترسبات في شعركم. من أجل التخلص من هذه الأخيرة، اتركوا خليط خل التفاح يستريح لمدة 3 دقائق على الشعر، أي لوقت كاف حتى يقضي على كل الترسبات!

4) هو يعيد الحياة إلى الشعر المجعد (كيرلي)

إذا كان شعركم مجعداً وكثيفاً، تأكدوا أنه يمكن لخل التفاح أن يعيد الحياة والمرونة إلى التجاعيد بينما يجعلكم تشعرون بخفة بكل خصلة منه.

premium freepik license
5) هو أداة ممتازة لفك تشابك الشعر

تشابك الشعر هو بالتأكيد أسوأ كابوس لكم. هنا أيضاً، يعتبر خل التفاح بديلاً رائعاً عن البلسم. تساعد حموضته الطبيعية على تنعيم الشعر وفك التشابكات والعقد.

6) هو يزيل التجاعيد غير المرغوب بها

تلك التجاعيد التي لا ترغبون بها أبداً… هي ناتجة عن الزوائد المرتفعة على الشعر. إذا استخدمتم خل التفاح، سيصبح شعركم ناعماً وبالتالي خالياً من التجاعيد.

7) هو يعيد اللمعة إلى الشعر

يعود سبب لمعة الشعر إلى انعكاس الضوء عليه. إذا كانت زوائدكم متجهة نحو الأعلى، يتم امتصاص الضوء. أما إذا كانت متجهة نحو الأسفل، يعكس شعركم الضوء فيبدو أكثر صحة ولمعاناً.

8) هو يعزز نمو الشعر ويبطئ عملية تساقطه

يحسن الاستخدام المنتظم لخل التفاح من الدورة الدموية الصادرة من الرأس إلى بصيلات الشعر، مما يعزز نمو شعركم لأن الدم بذلك يجلب العناصر الغذائية الأساسية إلى خلايا بصيلات الشعر، مما يقوي بدوره الجذور. وكما يقال، عندما تتغذى الجذور، يبدأ النمو!

9) هو يقضي على تقصف الشعر ويحد من تكسره!

يساعدكم الاستخدام المنتظم لخل التفاح على التخلص من العقد، يغلق مسام شعركم، يقوي قواعده… باختصار، هو يقضي على جميع أسباب تقصف الشعر وتكسره!

نصيحة إضافية: حضروا غسولاً خاصاً بكم مصنوعاً من خل التفاح لتنظيف الشعر

ليس هناك ما هو أسهل من تحضير غسول خل التفاح بنفسكم! كل ما عليكم فعله هو خلط 1/3 من خل التفاح و 2/3 من الماء في زجاجة (بغض النظر عن حجم الحاوية). انتبهوا، هذا الخليط ليس عبارة عن شامبو، بل هو غسول يجب استخدامه كخطوة ثانية بعد الاستحمام. يجب غسل الشعر جيداً بالماء بعد الإنتهاء من استخدامه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.