مادة سامة ومسرطنة موجودة في منزلك ولا يتمّ سحبها من الاستخدام ! تخلّص أنت منها !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

المواد الكيميائية - ifarasha

المواد الكيميائية موجودة في كل مكان حتى اننّا نتأثر بها قبل أن نولد. فقد وجد الباحثون أكثر من 300 مادة ملوّثة في دم الحبل السري للأطفال الحديثي الولادة.

هذه المواد الكيميائية السامة موجودة في المياه التي نشربها والغذاء الذي نتناوله والهواء الذي نتنشّقه والمنازل التي نعيش فيها. ترتبط هذه المواد بارتفاع معدلات بعض أنواع السرطان، ومرض التوحد، ومرض السكري والسمنة.

قد لا تكون لك القدرة على دفع المسؤولين على سحبها من التداول لكن يمكنك أن تبدأ بتقليل كمية هذه المواد الكيميائية في منزلك ومحيطك.

الفتالات

الفتالات يخلّ بعمل الغدد الصماء وهو يقلّد الهرمونات فيلحق الضرر بعملها داخل الجسم لكنه للأسف مازال غير ممنوع بل إن انتشاره يزداد. هو يستخدم في صنع البلاستيك. انظر إلى الأوعية البلاستيكية المرنة لديك التي تحمل الرقم 3 (PVC أو فينيل) إنها تحتوي على هذه المادة الخطرة على الصحة!

يرشح الفتالات من هذه الأوعية إلى الطعام، خاصة إذا كان يحتوي على دهون أو عندما يتمّ تسخينها. كما تمّ العثور على الفتالات في المنظفات المنزلية ومستحضرات الرعاية الشخصية. يتمّ الربط بين الفتالات والبلوغ المبكر لدى الفتيات، وهو عامل خطر لسرطان الثدي.

كيف تتجنّب التعرّض للفتالات؟

– اقرأ الملصقات قبل أن تشتري أي شيء: أحياناً تذكر أسماء أو رموز علمية للفتالات لكي يتمّ غش المستهلكين فلا يعرفوه. من أسمائه الأخرى: DBP، DEHP ، BzBP، DMP.

– لا تضع حاويات بلاستيكية فى الميكرويف.

– انتبه لكلمة “معطّر” لأنها قد تعني وجود الفتالات ضمن التركيبة.

– اختر الأوعية البلاستيكية التي تحمل الأرقام التالية الخالية من الفتالات: الرقم 1، 2، 5.

– تجنّب الأوعية التي تحمل الرقمين 3 و 7 .

– لا تخزن المواد الغذائية في أوعية بلاستيكية بل في أوعية زجاجية

– تجنب أرضيات الفينيل

– لا تعلّق في الحمام ستائر بلاستيكية.

مادة مسرطنة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.