9 أمور تمنعك من خسارة الوزن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إن كان يغضبك أن تري الرقم ذاته كلّما وقفت على الميزان، فاكتشفي الأمور الشائعة التي تمنعك من خسارة الوزن.

كلي أكثر

نعم، كلي أكثر! فأحيانًا من يتبع حمية لفقدان الوزن يأكل كميات قليلة جدًا وبالتالي يلحق الضرر بنفسه. فجسمك يحاول حمايتك والحرص على سلامتك. لذلك تتباطأ عملية الأيض في جسمك لحمايتك من قلّة الغذاء. لذا حاولي إضافة بعض السعرات الحرارية ذات المصادر الصحّية إلى نظامك الغذائي وسترين وزنك ينخفض من جديد.

لا تسيئي تقدير حجم حصص الطعام

معظم الناس يسيئون تقدير حصص الطعام. حين نأكل في طبق صغير نقدّر حجم حصّة الطعام بشكل أدقّ.

لا تتناولي المأكولات المخصصة للحمية


تعتقدين أنّ المأكولات المعلّبة المخصصة للحميات الغذائية ستفقدك الوزن، ولكن معظمها يحتوي على كميات كبيرة من السكر ومن الملح. وعادةً تفتقر إلى الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك حين تحاولين خسارة الوزن. لذا استبدليها بمأكولات طازجة تحضّرينها بنفسك.

لا تمارسي التمارين الرياضية نفسها

حين تبدأين بممارسة التمارين ترتفع عملية الأيض في جسمك ما يساعدك على خسارة الوزن. ولكن مع مرور الوقت سيعتاد جسمك التمارين ذاتها، لذلك غيّريها ليبقى جسمك متهيّئًا لتمارين جديدة.

لا تتمرّني بكثرة

على الرغم من أنّ ممارسة التمارين أمر ضروري لفقدان الوزن، غير أنّ الإكثار منها سيشعرك بالجوع وستأكلين كميات أكبر. ومعظم الناس يعتقدون أنّ التمارين المكثّفة تسمح لهم بتناول طعام أكثر، ولكنّ هذا الأمر لن ينجح فعليك الالتزام بالتمارين المناسبة لك ولأسلوب حياتك.

نامي جيّدًا

عند النوم يفرز الجسم الكثير من الهرمونات التي تنظّم الأكل، والنوم وفقدان الوزن. وحين يتعرّض هذا النظام لخلل ما، أثبتت الدراسات أنّ الجسم يزداد وزنه. لذلك اجعلي النوم من أولويّاتك تمامًا كالتمارين.

إنّك تخسرين الوزن ولكن…

في بعض الحالات نخسر الوزن ولكنّنا ننمّي العضل في جسمنا بسبب ممارسة تمارين مكثّفة. فنعتقد أنّنا لا نخسر الوزن ولكنّنا في الواقع نفعل.

انتبهي للسعرات الحرارية الإضافية

تجنّبي التوابل والصلصات الجاهزة والكريما والسكّر في القهوة، وقطعة الحلوى في أعياد الميلاد، والفاكهة المجفّفة في السلطة والحلوى والطعام . فكلّ هذه المأكولات تتضمّن سعرات حرارية إضافية تكسبك الوزن.

ارتاحي

يدفع التوتّر الجسم إلى إنتاج هرمونات الكورتيزول التي تسبب زيادة الوزن. مارسي اليوغا أو التأمّل وحافظي على سلوك إيجابي وستلمسين النتائج في وقت قصير.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.