3 وصفات منزلية تمنع تجاعيد وترهل العنق والصدر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وصفات تمنع تجاعيد العنق: كيفية تخفيف التجاعيد وخطوط الترهل
عندما نبحث عن ملابس داخل خزانتنا، غالباً ما نبتعد عن تلك التي تكشف أجزاء من الجسم لا نرغب في إظهارها ولكننا ترغب في تصحيحها مثل تجاعيد الصدر أو العنق التي تغطي منطقة الصدر وقاعدة العنق والتي تصبح ظاهرة جداً عند ارتداء الفساتين. سنقدم لك إذن بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك على التخلص من تجاعيد العنق والصدر.

تذكري أن بشرة عنقك رقيقة جدًا وسهلة التلف. من المهم جداً أن تعتني بها وترطبيها. ستعيد مجموعة الماسكات المصنوعة منزليًا والتي سنقدمها لك اليوم، المرونة لبشرتك وستحسن مظهر عنقك وصدرك، لذلك لن تضطري أبدًا إلى التخلص من الملابس التي تحبينها وسيصبح بإمكانك ارتدائها متى ما رغبت.
بالإضافة إلى أهمية اتخاذ الوقاية المناسبة، وبالأخص إذا بدأت العلامات بالظهور عليك، من المهم جداً أن تبدأي باستخدام علاجات منزلية تساعدك على التخلص من تجاعيد الجلد وتجديد البشرة لتستعيد رونقها.

إليك بعض العلاجات الطبيعية للتخلص من تجاعيد الصدر والعنق

ماسكات منزلية الصنع للتخلص من تجاعيد الصدر والثدي
يمكن للماسكات المضادة للشيخوخة أن تعيد لبشرتك تماسكها وأن تغذيها وترطبها، وبالتالي تعيد لها توهجها الطبيعي. من الأفضل استخدام هذه الماسكات يومياً أو 3 مرات في الأسبوع على الأقل. ستبدأ عندها الترهلات والتجاعيد بالاختفاء شيئاً فشيئاً.

premium freepik license
ماسك الموز

ماسك الموز الناضج وماء الورد مثالي لمحو تجاعيد العنق: للموز الناضج خصائص مثالية تعيد للبشرة نضارتها. ما يمكنك فعله هو تحضير موزة ناضجة إلى حد ما، وهرسها وإضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد إليها.
ضعي المستحضر على العنق واتركيه لمدة 30 دقيقة. ثم نظفي عنقك بالكثير من الماء وأعيدي القيام بالعلاج ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك خميرة البيرة

يعتبر انخفاض مستوى انتاج الكولاجين العامل الرئيسي والذي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة المسؤول عن تدهور حالة البشرة. يتسبب نقص الكولاجين في ظهور التجاعيد ويجعل البشرة تبدو جافة. تتمثل إحدى طرق تنشيط إنتاج الكولاجين في استخدام هذا الماسك الذي يحتوي على خميرة البيرة، والتي لها خصائص مفيدة لتجديد البشرة.
لتحضير هذا الماسك، يمكنك مزج قدر من اللبن الرائب مع ملعقة كبيرة من جنين القمح Wheat germ وخميرة البيرة. قومي بخلط جميع المكونات جيداً وضعيها على العنق حتى تجف. كرري هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع وقومي بتقييم النتائج التي تحصلين عليها بعد عدة مرات.

زيت الأركان argan

للحصول على عنق وصدر رائعين، قومي باستخدام زيت الأركان. هذا الزيت الطبيعي مليء بالمكملات الغذائية التي تساعد على تقليل علامات شيخوخة الجلد. عليك باستخدام المنتجات التي تحتوي على زيت الأركان وعلى عناصر غذائية محددة بشكل يومي.

يمكنك الاستفادة من هذه الماسكات واستخدامها دون أي مشكلة وستلاحظين عندها النتائج الإيجابية (إذا تحليت بالقليل من الصبر) على تجاعيد الصدر والعنق أو أي جزء آخر من جسدك بالرغم من أنها ليست إلا علامات تقدم بالعمر. علينا أن نغذي جسدنا بشكل أفضل من الداخل والخارج، جسدياً ونفسياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.