6 طرق أخرى لتنحف دون حمية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كما ذكرنا في المقالة السابقة تشير الدراسات إلى أنك تكون أكثر عرضة للفشل إذا لم تسعَ إلى أهدافك متسلحاً بالمعرفة والتخطيط. المعرفة هي القوة! سنقدم في هذه المقالة 6 طرق أخرى لتنحف دون حمية.

التعليمات:

1. اتبع نظاماً غذائياً قليل الدهون، غنيّ بالألياف والأطعمة الطبيعية الصحّية.

2. تناول الكثير من سلطة الخضار والحبوب المنبّتة.

3. ابدأ ببطء: إذا كنت تتناول الطعام بطريقة معينة طوال حياتك فأسوأ شيء يمكنك القيام به هو التحول بسرعة وكلياً عن الروتين الغذائي الذي كنت تعتمده. وسوف يشعر جسمك بالارتباك، وتصعب عليه المهمة، والأسوأ من ذلك كله، أنك ستكون على الأرجح بائساً.


4. تخلّص من إدمانك على الطعام تدريجياً: إذا كنت تأكل الطعام السيء الغني بالدهون والنشويات والسكر اقسم الحصة إلى اثنين واستبدل جزءاً منها بطعام غنيّ بالأحماض الدهنية الصحية والبروتينات الأساسية. سيتخلّص جسمك تدريجياً من الرغبة الشديدة في الغذاء السيء وينجذب نحو الخيارات الصحية.

5. انتبه من السوائل التي تشربها: ربما تحاول تفادي الطعام الدسم لإنقاص وزنك لكنك لا تعلم أن عدوك اللدود هو السعرات الحرارية السائلة؟ نحن نميل إلى التغاضي عن السوائل التي نشربها لأنها تبدو غير مؤذية. لكن يمكن للعصائر الجاهزة والمشروبات الغازية أن تعطيك كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تتراكم على شكل دهون في منطقة المعدة. بقليل من الانضباط لن تجد صعوبة في التحول إلى شرب الماء بدلاً منها.

6. استخدم التكنولوجيا لصالحك: إذا كنت لا تملك الوقت لتهتمّ بنفسك وتمارس رياضتك، اجعل التكنولوجيا حليفك. هنالك الآلاف من الفيديوهات على اليوتيوب التي تساعدك على ممارسة الرياضة في المنزل. وأنا أنصحك بتطبيقات يمكن أن تجدها في متجر أبل ستور. هذه التطبيقات لا تتطلّب منك أكثر من 10 دقائق يومياً من التمارين الرياضيّة لتحصل على جسم مثالي: الأوراك والأرداف المثالية في 10 دقائق يومية، الصدر المثالي في في 10 دقائق يومية، الساقان المثاليتان في 10 دقائق يومية، البطن المثالي في 10 دقائق يومية.

اقرؤوا الجزء الأول من هذه المقالة: طرق لتنحف دون حمية

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.