كيف تنحف مع ريجيم الماء!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بة ريتزي الحاج

الماء عنصر ضروري للنحافة والصحة ونضارة البشرة. كيف يمكنك أن تجعله حليفك فيساعدك على النحافة؟ نصائح عملية لتجعل الماء سبباً أساسياً في خسارة الوزن! (ريجيم الماء)

ريجيم الماء:
  1. اشرب الماء على مدار اليوم فذلك يساعدك على الشعور بالشبع وتجنّب شرب القهوة المحلّاة ذات السعرات الحرارية العالية والوجبات السريعة. الشعور بالجوع يمكن في كثير من الأحيان أن يكون عطشاً وليس جوعاً. يمكنك أن تستهلك سعرات حرارية أقل يومياً إذا استبدلت القهوة واللقمشة بالماء.
  2. اشرب كوباً من الماء قبل كل وجبة. دراسات عديدة أشارت إلى أن أولئك الذين يشربون الماء قبل الأكل يستهلكون سعرات حرارية أقل.
  3. تشير بعض التقارير الصحية إلى أن شرب كوب صغير من الماء أثناء الطعام يساعد على الهضم.
  4. استبدل المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالماء الممزوج بعصرة من الليمون الحامض. ذلك يساعدك على تفادي استهلاك السكر والمحلّيات الاصطناعية الضارة ويزيل السموم من جسمك.
  5. شرب الماء البارد يسرّع عملية التمثيل الغذائي. أشارت إحدى الدراسات إلى أن الجسم يحرق وحدات حرارية حين يقوم بتعديل درجة حرارة الماء البارد لتصبح بحرارة الجسم. وذكرت الدراسة أن الرجال يحرقون الدهون لتوفير الطاقة لتدفئة المياه، والنساء يحرقن الكربوهيدرات.
  6. اشرب الماء وخفّض كمية الملح التي تتناولها للتخلّص من الماء الزائد في جسمك أي ذلك المحتبس في أنسجة جسمك وبين الخلايا. يمكن تقليل كمية الملح التي تستهلكها عن طريق تقليل الملح في الطعام وتجنّب تناول الأطعمة المعلبة واللحوم المصنّعة والأكل الجاهز.
  7. اتبع حمية بالماء لمدّة 3 أيام. هذه الحمية منقّية من السموم وتقتضي الاكتفاء بالسوائل مثل الماء وعصير الخضار وحساء الخضار السائل فقط وشاي الأعشاب والشاي الأخضر.
الماء عنصر جوهري جداً للجسم. أتعرفون لماذا؟
ولا تنسوا الفوائد الثلاث لشرب كوب من الماء قبل كلّ وجبة طعام

تتعدد فوائد الماء وتتنوّع مزاياه، فهو يساعد على خسارة الوزن، وتحسين البشرة الجافة وحتّى على توفير الطاقة والحيويّة للجسم، لذا احرصوا على شرب كوب منه قبل كلّ وجبة طعام.

خسارة الوزن: أظهرت العديد من الدراسات أن شرب الماء بدلاً من غيره من المشروبات قبل تناول الطعام قد يساهم في استهلاك سعرات حراريّة أقل، وبالتالي إلى خسارة الوزن، وذلك لأنه يجعل الإنسان يشعر بالامتلاء والشبع.

و تحسين البشرة: يعدّ شرب الماء قبل كلّ وجبة طعام أمرًا مهمًا يساعد على تحسين البشرة الخشنة والجافة طيلة أيام السنة.

توفير الطاقة والحيويّة: أكدت الدراسات أن حتّى الجفاف الخفيف قد يسبب تراجعًا في مستويات الطاقة، ممّا يجعل الماء عنصرًا مهمًا لكافة أعضاء الجسم. وعندما تشعرون بالعطش، اعلموا أن جسمكم يحتاج بالفعل إلى الماء وأنه يعاني من الجفاف منذ وقت طويل، لذا حاولوا الوقاية من ذلك من خلال شرب المياه بانتظام طوال اليوم، وذلك من أجل توفير الطاقة والحيويّة الضروريّتين لجسم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.