كيف تكتسب بشرتك اللون الأسمر (البرونزاج) في وقت قصير جداً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هل ترغبين في بشرة مسمرّة؟ يجب أن تعرفي أنّ بعض الحيل تسمح لجسمك بأن يستفيد من الشمس إلى أقصى حدّ وأن يكتسب اللون الأسمر بسرعة أكبر. عديدة هي العوامل التي تسمح للبشرة بأن تسمرّ بسرعة أكبر، كما يمكن إعداد كريمات للبرونزاج من الأطعمة التي تتناولينها عادة.
في هذا المقال، سنعلمك كيف تسمرين بسرعة أكبر بفضل حيل بسيطة وسهلة يمكنك أن تعتمديها بسهولة في حياتك اليوميّة. سجّلي التالي!

الخطوات التي يجب اتباعها:

ثمة طريقة طبيعيّة تسمح لجسمك بأن يسمرّ بسرعة أكبر وتقضي باستعمال الحنّة، وهو صباغ يجعل لون الجسم داكناً أكثر. لا بد من أنك رأيت من قبل وشماً بالحنّة أو سمعت عنه، إنها مادة شبه دائمة على الجلد (يمكن للون أن يدوم حتى أسبوعين) ولا تحتوي على مواد كيميائية لأنها طبيعيّة 100%.

لتكتسبي السمرة بواسطة الحنّة، يكفي أن تذوّبي ملعقة كبيرة منها في حوض الاستحمام وأن تستلقي فيه حوالى 5 دقائق. سيمتصّ الجلد اللون وستبدين وكأنك مسمرّة بشكل طبيعيّ على مدى أيام عدة. من ميّزات الحنّة أنها لا تزول بالماء، ويمكنك بالتالي أن تسبحي بكل حريّة من دون أن تخشي زوالها.

إذا أردت أن يمتصّ جسمك أشعة الشمس بسرعة أكبر، فيجب أن تضيفي إلى نظامك الغذائي مأكولات غنيّة بالكاروتين، الفلافونويد والفيتامينات ليكتسب جسمك سمرة أكبر. إنّ الأطعمة التي يمكن أن تساهم أكثر من سواها في جعلك تكتسبين لوناً أسمر هي:
  • الفواكه: برتقال، مشمش، تفاح، طماطم، شمام (بطيخ أصفر) وخرما (كاكي)
  • الخضار: سبانخ، بروكولي، جزر وثوم

ولتكتسب البشرة سمرتها بسرعة، يُنصح أيضاً بتقشيرها بغية التخلّص من الجلد الميت. إذا لم تفعلي هذا، فستكتسب السمرة طبقة من الجلد تنفصل عنه عند استحمامك، وسرعان ما ستخسرين لونك الأسمر. قومي بتقشير جسمك مرة في الأسبوع وستكتسبين السمرة بسرعة أكبر.

إليكِ هذه الحيلة لتكتسبي البرونزاج بسرعة أكبر وهي تقضي بأن تتجنبي قضاء أربع ساعات تحت أشعة الشمس مرة كل 15 يوماً وأن تتعرضي لأشعة الشمس لمدة أقصر إنما لمرات أكثر. يُفضّل أن تتعرضي للشمس مدة 20 دقيقة كل يوم بدلاً من أن تحترقي تحت أشعتها مرة في الأسبوع.
كما أنّ صحة جلدك ستستفيد أيضاً إذا ما تعرّضت لأشعة الشمس بوتيرة أكبر إنما لفترة زمنيّة أقل: سيتغيّر لون الجسم تدريجياً وتصبح بشرتك أكثر سمرة واشراقاً.

ويمكنك أن تعدّي في المنزل أيضاً خلطات طبيعيّة لتحصلي على سمرة أفضل. تقضي الأولى بأن تمزجي القليل من زيت الزيتون مع عصير حبتين من الليمون الحامض. فالزيت سيرطّب البشرة فيما تعدّل حموضة الليمون الحامض لون البشرة. لإعداد زيت البرونزاج المنزلي هذا، عليك أن تمزجي المكوّنين معاً وأن تدهني المزيج على بشرتك قبل التعرّض لأشعة الشمس؛ لا تنسي أنها طريقة فعّالة فلا تتعرّضي لأشعة الشمس لأكثر من 15 دقيقة.

يمكنك أن تحصلي على كريم طبيعي آخر للبرونزاج عبر مزج الجزر مع زيت جوز الهند. امزجي عصير الجزر مع القليل من زيت جوز الهند حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ضعي المزيج على بشرتك وستكتسبين لوناً ذهبياً جميلاً.

إنّ الترطيب الجيد من الداخل والخارج مهم جداً لئلا تتقشّر بشرتك بسبب أشعة الشمس. بالتالي، يُنصح باستهلاك كمية كبيرة من المياه في فترة التعرّض لأشعة الشمس ليكون الجلد سليماً وصحياً ولا يتسلّخ. كما يُنصح بترطيب البشرة من الخارج: من الضروري أن تستخدمي لوسيون لما بعد التعرّض لأشعة الشمس أو كريماً مرطّباً يسمح للبشرة بأن تبقى في صحة جيدة وبأن تكتسب سمرة مثاليّة.

إذا أردت أن تكتسبي لوناً أسمر من دون التعرّض لأشعة الشمس، فاعلمي أنك تجدين حالياً في الأسواق منتجات مختلفة تسمح بتغيير لون البشرة من دون التعرّض للشمس وتجعله ذهبياً وأكثر سمرة. وفي هذا الإطار، تجدين مناديل برونزاج تهدف إلى منح الجسم لوناً أسمر، لكن إن أردت أن يكتسب وجهك اللون الأسمر، فيُنصح باستخدام بودرة البرونزاج التي تأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات المحددة لبشرة الوجه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.