هل تريدون أن تبعدوا عنكم كل الأمراض ؟ أفضل 6 أطعمة قلوية يجب أن تأكلوها كل يوم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الأطعمة القلوية حالياً، النظام الغذائي العصري هو نظام مميت. إنه يتألف أساساً من أطعمة سامة وحمضية مثل السكر المكرر، المحليات الاصطناعية، الحبوب المكررة بالإضافة إلى التلاعب الجيني. كل هذا، بالاشتراك مع عوامل أخرى مرهقة (مثل عدم الراحة، الضغط النفسي والأدوية)، لذلك ليس من المدهش أن يشكو  الناس أكثر فأكثر من الأمراض التحللية المزمنة أو من أمراض أخرى مميتة لا يجد الطب التقليدي الحديث أي علاج لها حتى اليوم.

الكثير من الناس يجهلون أن الجسم يجب أن يحافظ على pH الدم متوازناً عند مستوى قلوي قليلاً يقارب 7,365 ليبقى على قيد الحياة. قوانين البيوكيمياء الحديثة تشرح أن الأمر لا يتعلق بالمادة العضوية للأطعمة ولكن بالأحرى بمادتها غير العضوية وهي التي تحدد حمضيتها أو قلويتها.

هناك أطعمة عديدة حمضية يمكن أن تترك تأثيرات خطيرة على حالتنا الصحية

بالفعل، عندما لا نحصل على المغذيات المسؤولة عن تثبيت هذه الحالة المائلة إلى القلوية من الطعام، سيستنفدها الجسم من مخزونه الخاص، مثل العظام أو باقي الأنسجة الحية، الأمر الذي يدمر قدرته على إصلاح نفسه وعلى التخلص من المعادن الثقيلة، وهذا ما يجعلنا معرضين أكثر للتعب وللمرض. وهامش الخطأ هنا ضئيل. حتى ال pH المائل قليلاً إلى الحمضية الذي يقارب 6,9 يمكن أن يؤدي الى الكوما والموت.

طبعاً، الهدف هو الوصول إلى التوازن. تناول الكثير من الأطعمة القلوية يمكن أن يؤدي أيضاً إلى مضاعفات على المدى الطويل، لكن هذه الخطر أقل احتمالاً بما أن النظام الغذائي الحديث حمضي جداً ويؤدي إلى الإدمان. لمحاربة تأثيرات هذا النظام الغذائي، إليكم أفضل 6 أطعمة قلوية عليكمأن تدخلوها إلى وجباتكم اليومية حتماً :

الخضار ذات الجذور

استهلكوا الفجل (وخصوصاً الأسود، الأحمر والأبيض)، الشمندر (البنجر)، الجزر، اللفت، فجل الخيل. كلوها بعد 15- 20 دقيقة من طهوها على البخار. الخضار ذات الجذور تساعدكم على الإحساس بالشبع.

الخضار الصليبية
أطعمة قلوية
premium freepik license

إنها الخضار التي نعرفها كلنا ونعشقها، والتي من الأفضل تناولها مع القليل من الصلصة المنزلية مثل البستو. اختاروا من بين البروكولي، الملفوف(الكرنب)، القرنبيط (الزهرة)، ملفوف بروكسل وغيرها.

الخضار ذات الأوراق

إنها تتضمن الخس، السبانخ، الملفوف المجعد، السلق، الكيل، وغيرها…إنها غنية خصوصاً بالفيتامين K وحمض الفوليك، والسبانخ غنية أيضاً بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والالياف، وهي تساعد على تحسين الهضم وحتى النظر.

الثوم

إنه الغذاء المعجزة، الثوم هو في قمة الأطعمة التي تقوي الصحة بطريقة عامة. من بين فوائده العديدة، إنه يحسّن صحة القلب والشرايين وجهازالمناعة، ويخفض ضغط الدم ويشجع على تنظيف الكبد.

الفلفل الحار

الفلفل الحار هو أحد أكثر الأطعمة قلوية. إنه معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا وهو غني بالفيتامين A، وهذا ما يجعل منه عاملاً مفيداً فيمحاربة الجذور الحرة المؤذية.

الليمون الحامض

قد يكون الليمون الحامض أكثر الاطعمة قلوية على الإطلاق. بما أنه معقم طبيعي، فيمكنه أن يعالج الجروح كما أنه علاج فوري فعال للحموضة الزائدة، للفيروسات، للسعال، للرشح والكريب ولحرقة المعدة. يساعد الليمون الحامض أيضاً على تنظيف السموم من الكبد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.