لماذا لفّ الشعر المبلل بمنشفة هي فكرة سيئة للغاية ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لف الشعر الرطب المبلل بمنشفة فكرة سيئة للغاية: إليكم السبب
لدينا جميعنا، وخاصة النساء، عادة لف الشعر بالمنشفة بعد الاستحمام. نحن نقوم بذلك كي نتجنب أن يسيل الماء إلى جسدنا ونحن نعمل على تجفيفه. كما أننا نعتمد على المنشفة لتمتص رطوبة شعرنا لئلا يظل مبللاً. ومع ذلك، وفقاً لأصحاب الاختصاص، هذا التصرف ليس حكيماً كما يظنه البعض. بل هو عادة سيئة فعلاً!

على الرغم من أن لف الشعر هو تصرّف شائع جداً، إلا أنّ لهذه العادة آثار غير متوقعة قد تفاجئكم. سنشرح لكم اليوم السبب الذي سيدفعكم إلى تغيير هذه العادة والامتناع عن غيرها من الأمور الخاطئة التي ترتكبونها أثناء العناية الروتينية بالشعر.

لماذا يجب ألا تلفوا شعركم المبلل بمنشفة؟

نحلم جميعنا بالحصول على شعر صحي وجميل ولامع. تعتمد هذه الأمور جميعها على الطريقة التي نعتني بها بشعرنا بشكل يومي.
لماذا عليكم ألا تلفوا شعركم المبلل بمنشفة رطبة؟ بكل بساطة، لأن خنق الشعر تحت المنشفة يتلف بصيلاته، فهو يفتقر إلى الأكسجين لأن الهواء لا يصل إليه. أتعلمون أنكم عندما تفركون الشعر بالمنشفة، تتلفون جلدة الرأس، أي الطبقة الخارجية للشعر، وتمنحونها مظهراً قبيحاً؟ والأسوأ من ذلك، قد تخسرون خلال هذه العملية الكثير من البصيلات. لهذا السبب، يعاني الكثير من الأشخاص من تساقط الشعر بشكل مفاجئ وكثيف.

إذا لم تكونوا مضطرين لتجفيف شعركم على الفور، فننصحكم باستخدام قميص قطني (تيشرت) بدلاً من منشفة. وإذا لم يكن لديكم خيار آخر، فيمكنكم استخدام المنشفة ولكن بشكل ناعم جداً، على ألا تبالغوا في الشدّ على الرأس.
الأخطاء التي غالباً ما نقترفها أثناء العناية الروتينيّة بالشعر
بما أنكم أصبحتم تعلمون أنّ عليكم ألا تلفوا شعركم بالمنشفة، إليكم بعض النصائح للاعتناء بشعركم بأفضل طريقة ممكنة.

يقترف الكثير من الأشخاص أخطاء كثيرة، عمداً أو عن غير قصد، أثناء العناية الروتينيّة بشعرهم، مما قد يتسبب بتلف طويل الأمد. إليكم لمحة موجزة عن العادات التي يجب التخلي عنها مهما كلف الأمر.
غسل الشعر بكثرة

بما أننا نرغب في الحفاظ على نظافة شعرنا ولمعانه وكثافته، نميل إلى غسله بشكل متكرر، أي كل يوم تقريباً. تعتبر هذه العادة سيئة جداً! قد يؤدي الإفراط في غسل الشعر إلى جفاف فروة الرأس أو تهيّجها. بالطبع، يواجه العديد من الأشخاص مشكلة الشعر الدهني. إذا كنتم تعانون من هذه المشكلة، وإذا كانت نوعية شعركم رقيقة للغاية، فعليكم بغسله مرتين كحد أقصى في الأسبوع. إذا كان شعركم مجعّداً، أو جافاً أو كثيفاً فينصحكم الأخصائيون بغسله مرة واحدة فقط في الأسبوع.

غسل الشعر دون تمشيطه أولاً

إليكم الخطأ الثاني الذي يجب تجنّبه! قبل الاستحمام، قوموا بتمشيط شعركم وتسريحه للتخلّص من أيّ تشابك أو عقد. عند تمشيطه مسبقاً، أنتم لا تسهلون عملية غسله وحسب، بل تتجنبون العقد أيضاً وتحولون بالتالي دون تلفه. بما أن الشعر الرطب حساس للغاية ويتساقط بسهولة، فستتجنبون عندما تمشطونه مسبقاً، الكثير من الضرر الذي يمكن أن يصيب شعركم مع مرور الوقت.

وضع البلسم على طول الشعر

نحن متأكدون أنكم ترغبون بالحصول على شعر ناعم ولامع وسهل التسريح. لكنكم تعلمون بالتأكيد أنّ البلسم يجب ألا يوضع إلا على أطراف الشعر كي تتجنبوا جفافه. عليكم إذن أن تركّزوا على الأطراف، قبل أن تمرروه بسرعة على الشعر كله. لا تفكّروا في وضعه بعناية على طول الشعر، لئلا يصبح دهنياً أكثر.
نصيحة صغيرة: لإضفاء المزيد من الحجم واللمعان على الشعر، ضعوا البلسم قبل الشامبو حتى، كي تتجنبوا أن يصبح شعركم دهنياً كثيراً.

الخلود إلى الفراش وشعركم مبلل

كما أشرنا سابقاً، إن الشعر الرطب حساس أكثر من الجاف. لا ننصحكم بأن تناموا مباشرة فيما شعركم لا يزال رطباً فمن شأن هذا أن يعرّضه للتكسّر كلما حركتم رأسكم وأنتم نائمون فضلاً عن أنّ المسالة ليست مريحة. يكفي أن تستخدموا مجفف الشعر لتنشيفه!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.