قصّي شعرك بحسب دورة القمر ولاحظي الفرق سريعاً ! (1)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قصّي شعرك بحسب دورة القمر: متى عليك أن تقصّي شعرك بحسب مراحل القمر؟
هل ترغبين في تغيير مظهرك؟ مع تغيّر الفصول، ترغبين في تسريحة جديدة على سبيل التغيير. لكن وقبل أن تفكّري في قصّ شعرك، من الأفضل أن تلقي نظرة على التقويم القمريّ. هل هذه الفكرة تجعلك تبتسمين؟ حسن، تقول بعض المعتقدات الشعبيّة أنّ لهذا الكوكب تأثيراً معيّناً على شعرنا. وبحسب الدورات القمريّة، يمكن للشعر أن يصبح أكثر كثافة أو أكثر لمعاناً أو أن ينمو بسرعة أكبر. لعل البعض سيشكك في هذا الكلام لكن البعض الآخر سيجد فيه ما يقنعه.

إليك بالتالي الوقت الذي يُعتبر مناسباً أكثر لقصّ الشعر!

القمر هو القمر الوحيد الطبيعي للأرض وهو الكوكب الأقرب إليها والذي يدور حولها منذ مليارات السنوات. وليس من المستغرب أن يسحر البشر منذ غابر الأزمان. لنتذكّر أنّ نيل ارمسترونغ هو أول انسان مشى على سطح القمر في العام 1969. لكن هذا القمر ما انفك يسحر الشعوب قبل هذا الحدث الكونيّ، حتى أنّ بعض الحضارات عبدت هذا النجم الليلي واحتفلت بمراحله المختلفة عبر طقوس متنوعة. وما بين المعتقدات والحقائق، اكتشفي لما تترك مراحل القمر أثراً على شعرك.

خرافات وأساطير بشأن القمر

إنّ الكثير من الأشخاص مقتنعون بأنّ مراحل القمر تؤثّر في مزاجنا وتلعب بالتالي دوراً لا يُستهان به على مستوى صحتنا. ويقول المنجّمون إنّ الأولاد الذين يولدون عند اكتمال القمر، أيّ عندما يكون بدراً، حساسون أكثر من سواهم وأضعف منهم. ولا بد من أن يتجنّبوا الأوضاع التي تسبب لهم التوتر والضغط النفسي عندما يصبحون في سن الرشد.
إن كنا نؤمن بهذه النظريّة وبتأثير القمر على شخصيتنا، فيجب أن ندرك أنّ تغيّرات المزاج ترتبط ارتباطاً وثيقاً بأدوار القمر المختلفة. يشير الخبراء إلى وجود أربعة أدوار أو مراحل لا بد من أخذها بعين الاعتبار: المتزايد، المناقص، البدر، المحاق أو القمر الجديد. وتثير كل مرحلة من هذه المراحل خصائص نفسيّة فريدة.

على الرغم من أنّ القمر يقع على مسافة 384000 كلم من الأرض، إلا أنّ العديد من الخبراء يؤكّدون أنّ الأدوار القمريّة يمكن أن تؤثّر في حركة المدّ والجزر وفي مزاج الانسان. كما أنّ بعض الحضارات تعتقد أنّ للقمر تاثيراً على الخصوبة والحمل والانجاب.

ملاحظة: قد يبدو لك قصّ الشعر بحسب أدوار أو مراحل القمر مسألة غريبة إلا أنّ الكثيرين مقتنعون بأنّ مراحل القمر تؤثّر في صحة شعرنا عموماً، بطريقة أو بأخرى، والنتائج مذهلة للغاية بحسب تجاربهم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

اقرؤوا الجزء الثاني: القمر يؤثر على صحة شعرنا: متى عليك أن تقصي شعرك أو أن تمتنعي عن قصّه؟ (2)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.