كيف تتخلصين من الدهون في الجهة الداخلية من الفخذين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تشوّه الدهون الكثيرة شكل جسمكم وتعرّض صحّتكم العامة للخطر. وقد تكون خسارة هذه الدهون تحدّيًا بحد ذاته لا سيّما حين تكون مركّزة في منطقة معيّنة من الجسم كالفخذين مثلًا. قد تكون دهون الفخدين مستعصية وصعبة الزوال لذا يجب أن تتسلّحوا بالصبر…وكأيّ برنامج لخسارة الوزن تتكوّن العمليّة الناجحة لخسارة الوزن من تمارين موجّهة مترافقة مع حمية غذائية متوازنة.

عندما يتعلّق الأمر بدهون الفخذين تنقسم حميتكم الغذائية إلى 3 خطوات:
الخطوة الأولى:

أوّلاً، عليكم أن تعيدوا النظر بما تستهلكونه من السعرات الحرارية لكي تحفّزوا جسمكم على حرق الدهون المتراكمة وتحويلها إلى طاقة. في العادة ستلاحظون النتائج السريعة ما إن تخفّضوا حصّتكم من السعرات الحرارية لتصبح 1000 سعرة في اليوم.

الخطوة الثانية:

الخطوة الثانية هي أن تتجنّبوا مرور وقت طويل بين وجبة وأخرى لأن هذا الأمر يدفعكم إلى الإكثار من الأكل. بحسب أخصّائيّي التغذية يجب أن تتناولوا وجبات صغيرة كل ساعتين أو 3 ساعات طوال النهار وهذا كافٍ لسدّ جوعكم وهذه هي الطريقة الصحيحة لحرق السعرات الحرارية. يمكنكم أن تفكّروا بحساء الفول فهي وجبة مغذّية جدًا، إضافة إلى الوجبات المشابهة لها.

الخطوة الثالثة:

إشربوا كوب ماء قبل كل وجبة وتجنّبوا المشروبات الغازية والكحول وحليب البقر وكافة أنواع مشروبات الطاقة لكي تنجح عملية خسارة الوزن وتكون منتظمة. يجب أن تكون الأولوية للمشروبات الممزوجة بالماء ولسموذي الفاكهة.

نصيحة إضافية للتخلص من دهون الفخدين:
تمارين الأثقال:

حليفكم الوحيد لخسارة الوزن ولتنحيف الفخذين يبقى من دون شك رفع الأثقال. في بادئ الأمر من خلال تنمية عضلاتكم ستسمحون لأنفسكم بحرق المزيد من السعرات الحرارية أي التخلّص من المزيد من الدهون. ثم من خلال ممارسة التمارين المخصصة للفخذين ستغيّرون شكل العضلة. إذ تنحفونها وتحصلون على الشكل الذي تبحثون عنه أي الحجم المعتدل والمشدود.
من بين التمارين الأكثر رواجًا للنساء نذكر تمرين القرفصاء والفتحات وتمرين العضلات المقربة والمبعدة وتمرين المؤخرة بواسطة الكرة في النادي الرياضي إلخ…

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.