القمر يؤثر على صحة شعرنا: متى عليك أن تقصي شعرك أو أن تمتنعي عن قصّه؟ (2)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

متى ينبغي أن تقصّي شعرك بحسب الأدوار القمريّة؟
على الرغم من عدم وجود دليل علميّ قاطع، إلا أنّ المؤمنين بقدرة القمر وتأثيره لا يزالون مقتنعين بأنّ له تأثير ما على صحة شعرنا. وسواء أكنت تؤمنين بذلك أم لا، إليكِ بعض المعلومات لتفهمي المراحل وتختاري في نهاية الأمر المرحلة الأفضل كي تقصي شعرك.

1. المحاق أو القمر الجديد

إنّ هذه المرحلة من الرزنامة الشهريّة هي الأفضل لقصّ الشعر أو حتى صبغه. فالقمر الجديد يرمز وبكل بساطة إلى شهر البدايات ويمثل تجدد الحياة. في هذه المرحلة، يكون القمر بين الأرض والشمس وهي الفترة المناسبة أيضاً للمبادرات ولإطلاق المشاريع الطويلة الأمد. وتقول بعض المعتقدات إنها مرحلة مفيدة لقصّ الشعر لاسيما إن كنت تبحثين عن تغيير جذري في حياتك.
انتظري حتى يلمع القمر أثناء النهار قبل أن تجري تغييرات في شعرك، سواء أكان عبر قصّه أو صبغه بلون جديد. كما أن القمر الجديد هو ما يعزز صحة شعرك عبر تجديده وجعله أكثر لمعاناً.

2. القمر المتزايد

في هذه المرحلة من التقويم القمريّ، تكون الأرض مُضاءة تماماً بفضل الشمس. ويمكننا أن نرى القمر خلال الليل. لا تترددي في قصّ شعرك فهذا على الأرجح أفضل الأوقات لكي تقصدي مزيّن الشعر! لهذه المرحلة تأثير على نمو الشعر: فشعرك سينمو بسرعة أكبر وبطريقة صحيّة أكثر. في الواقع، تساهم هذه المرحلة في نمو الشعر بشكل جيد مع جذور أقوى وأكثر قدرة على مقاومة العوامل الخارجيّة.

3. البدر أو القمر المكتمل

بعد الربع الأول من الشهر، يكون القمر مكتملاً أو بدراً وهي المرحلة المثاليّة للاعتناء بالشعر ولمنحه كثافة ملفتة. تُعرف هذه المرحلة بشهر الحب: إنها مرحلة انفعاليّة وروحانية وغامضة. وهي تناسب أكثر الشعر القصير وتسمح بنمو أسرع للشعر.
إذا كنت ترغبين في إجراء تغيير جذريّ والتمتع بمظهر مميّز جداً، فننصحك بقص شعرك خلال مرحلة اكتمال القمر بشكل خاص. لا تنسي أنك تستطيعين الاستفادة من مزاياه اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الظهر.

4. القمر المتناقص

هذه المرحلة مناسبة أكثر لتجديد جذور الشعر وتغيير لونه لأنّ نسيج الشعر يصبح أقوى وأكثر قدرة على المقاومة. لكننا لا ننصحك بأن تقصي شعرك أثناء هذه المرحلة لأنه سيحتاج إلى وقت أطول بكثير كي ينمو.
تجدر الإشارة إلى أنّ لكل مرحلة من الشهر ذبذبات خاصة ومختلفة تنتج عن جاذبية القمر. وتذكري أنّ العناية بالشعر لا تعني النساء فقط، فهذه النصائح يمكن أن تفيد الرجال أيضاً. يعود لك وحدك أن تراعي التقويم الشهري كلما رغبت في قصّ شعرك أو تغيير مظهرك.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

اقرؤوا الجزء الأول من هذه المقالة: قصّي شعرك بحسب دورة القمر ولاحظي الفرق سريعاً ! (1)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.