كيف نستخدم الفيتامين C لإزالة التجاعيد والحصول على بشرة مشرقة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الفيتامين C موجود في عدد كبير من مستحضرات التجميل لمميزاته المضادة للتجاعيد، لكن ليس هذا فقط. يساعد الفيتامين C البشرة عن طريق حمايتها من التأثيرات المضرة للشمس، وهو يحسّن إنتاج الكولاجين ويقي من ظهور البقع البنية ويساعدكم في الحصول على بشرة مشرقة.

ومع أن بعض المستحضرات المضادة للتجاعيد تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين C في مستحضراتها، يمكنكم أيضاً أن تستهلكوه بحالته الطبيعية يومياً لتحافظوا على بشرتكم. إليكم التفاصيل.
أفضل مضاد طبيعي للتجاعيد موجود في مطبخكم
للحصول على بشرة مشرقة، لاستعادة مرونة بشرتكم ولمحاربة التجاعيد، يكفي أن تفتحوا برادكم أو أن تزوروا بائع الفواكه والخضار.

البرتقال والحامض هما ثمرتان مشهورتان بالنسبة العالية من الفيتامين C فيهما. كل صباح، يكفي أن تتناولوا عصير ليمونة حامضة أو برتقالة كبيرة بشكله الصافي أو مخففاً في الشاي مثلاً. كذلك فالفواكه الحمراء والمانغا والكيوي مفيدة في موسمها. يمكنكم أيضاً استعمال كبسولات الفيتامين C التي تستطيعون وضعها على وجهكم وكذلك على القسم العلوي من جسمكم بكامله.

أين نجد الفيتامين C وما الذي علينا أن نبحث عنه على الملصق

نجد الفيتامين C في السيروم أو منتجات العناية بالبشرة الأخرى. يمكن لتركيبات الفيتامين C المختلفة أنّ تعدّل قوته ومفعوله على البشرة. فكري في شراء مستحضرات مصنوعة من الفيتامين C من الصيدلية أو لدى طبيب الجلد، على أن تحتوي تركيبة على شكل ناشط من الفيتامين C (حمض الاسكوربيك مثلاً)، مع تركيز بنسبة 10 إلى 20% ودرجة حموضة دون 3.5 لأنّ هذه التركيبة دُرست في التجارب السريرية. يمكن الحصول على هذه المعلومات على المواقع الالكترونيّة للمصنّع في قسم المكوّنات.

كيف نستخدم الفيتامين C؟

أثناء روتين العناية بالبشرة الصباحي

  • استخدمي منظّفاً لطيفاً
  • ضعي بضع نقاط من سيروم معدّ من الفيتامين C على وجهك وعنقك
  • ضعي كريماً مرطّباً وآخر واقياً من الشمس.

قد تشعرين بالقليل من الوخز عند استعمال الفيتامين C. يمكنك على سبيل المثال أن تختاري استعماله مرة كل يومين في بادئ الأمر ومن ثم استخدميه بشكل يوميّ عندما تستطيع بشرتك تحمّله من دون أيّ مشاكل. قد تحتاجين لأن تستخدميه بشكل متواصل على مدى ثلاثة أشهر متتاليّة حتى تري تحسّناً ملحوظاً. إذا شعرت بانزعاج أو بحساسيّة كبيرين، فتوقّفي عن استعمال الفيتامين C وراجعي الطبيب.

لا يحل الفيتامين C محل الكريم الواقي من أشعة الشمس أو محل ارتداء ملابس تحميك منهاً . إن كنت تتعرضين لأشعة الشمس فاحرصي على أن تستخدمي بشكل يومي كريماً واقياً ذا مؤشّر حماية عالٍ وحاولي أن تتجنبي التعرّض لها في ساعات الذروة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.