وجبات سريعة صحّية ستعشقونها أنتم وأولادكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إليكم أفكار لوجبات سريعة صحّية ترضي العائلة كلّها في البيت وأثناء الرحلات. إنها تبقي المزاج هادئاً والمشاجرات تحت السيطرة. القليل من التحضير يغنيك عن تناول الوجبات المليئة بالسكّر والدهون السيئة والأطعمة المصنّعة والباهظة الثمن. ضعوا دائماً في متناولكم ومتناول أولادكم المقادير الضرورية حتى لا يفرط أحد بالطعام عندما يجوع أو يرغب في تناول شيء ما:

الفاكهة:
على الرغم من أنّه لا يمكن حفظها لوقت طويل، غير أنّ شرائح الموز والتفاح مع القليل من عصير البرتقال تشكّل وجبة شهية. والفاكهة الغنية بالماء كالعنب والمشمش والبطيخ تروي العطش وتخفّف الرغبة في تناول الحلويات.

رقائق الحبوب والمكسرات النيئة:
الجوز واللوز والفستق والبندق وغيرها من المكسّرات تعتبر وجبات صحية ولذيذة. كما يمكن إضافتها إلى رقائق الشوفان مثلاً أو الأرز الكامل.

خليط لذيذ:
حضّروا مزيجًا من الأرزّ الكامل المسلوق والذرة مع بذور دوار الشمس أو اليقطين، واللوز والجوز وجوز البقّان وتناولوه عند الشعور بالجوع.

الخضار:
الجزر وعيدان الكرفس، والطماطم الكرزية والفاصولياء الخضراء يمكن حفظها لوقت طويل. احتفظوا دائماً بوعاء صغير من الحمّص بالطحينة كتغميسة. كذلك احتفظوا بفول الإدامامي في برّادكم وستمنحكم بروتيناته شعورًا بالشبع.

توست الأرزّ:
يمكن أن يحضّر الأولاد بأنفسهم أنواعاً لذيذة من توست الأرز مع العسل أو المربّى أو زبدة الفستق أو اللوز. ويمكن تناوله مع الجبن أو الحمّص بالطحينة كوجبات خفيفة.

اليكم أيضا من آي فراشة: بدائل صحيّة لرقائق البطاطا

رقائق التورتيّا المصنوعة في المنزل
اختر نوع التورتيّا المفضّل لديك، ويستحسن أن تحتوي على الحبوب الكاملة، ثمّ سخّن الفرن وقطّع التورتيّا إلى شرائح وأدخلها الفرن بعد أن ترش عليها القليل من الملح. واخبزها لمدّة تتراوح بين 10 و15 دقيقة إلى أن تصبح مقرمشة. وقدّمها مع صلصة الأفوكادو أو الحمّص بالطحينة. وها قد حصلت على وجبة خفيفة شهية وصحية وخالية من المواد الكيميائية.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.