وصفات سريعة لإيقاف الشخير على كل الناس أن يعرفوها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إيقاف الشخير: النجدة، إنه (أو إنها) يشخر ! ما الذي يمكن أن تفعلوه لتستعيدوا النوم العميق والهانئ ؟ حافظوا على الأمل، يمكنكم دائماً أن تمضوا ليالٍ أفضل بعد أن تطبقوا علاجاتنا الطبيعية ونصائحنا اليومية لتنتهوا من كوابيس حفلات الشخير !

مع أن الشخير عارض حميد، فإنه ليس فقط يهدد هدوء الليالي ولكنه يمكن أن يطرح أيضاً مشاكل جدية، مثل توقف النفس خلال النوم، وهو عارض يمكن أن يتسبب بمضاعفات خطيرة.
ينتج الشخير عن ضعف البلعوم وعن ذبذبات أنسجة عضلات الحنجرة عند مرور الهواء فيها.
كما أن احتقان الجيوب الأنفية الناتج عن التهابات أو عن الزكام، انحراف الحاجز الأنفي، زيادة الوزن، تضخم اللوزتين، اللهاة المتطاولة، الجيوب الأنفية وسقف الحلق السميك هي أيضاً عوامل تزيد كثافة أنسجة الحنجرة وتجعل من الصعب مرور الهواء، مما يهيئ لحدوث الشخير.

أسباب أخرى :
  • التدخين
  • أخذ مهدئات تؤدي إلى احتقان المجاري التنفسية
  • استهلاك الكحول في المساء الأمر الذي يؤدي إلى ارتخاء عضلات الحنجرة، وهذا ما يصعب مرور الهواء.
  • الوضعية السيئة في السرير تضعف الأنسجة الطرية في الحنجرة. الشخص الذي يشخر يجب أن ينام على الجانب الأيمن، ليتجنب الضغط على القلب وللمحافظة على الرأس مستقيماً، على امتداد العمود الفقري.

يمكن أن يعكس الشخير تأثيرات سلبية على شريك الشخص الذي يشخر، لأن هذه الأصوات العالية قد تؤدي على المدى الطويل إلى أرق، عصبية، أمراض القلب والشرايين.

كيف نعالج الشخير طبيعياً ؟

إيقاظ الشخص الذي يشخر كل 5 دقائق عن طريق إغلاق أنفه أو لبطه بالقدم، خياطة طابة تنس في بيجامته…لم يبق إلا النوم في غرفة منفرداً. ربما لم تختبروا بعد هذه العلاجات التالية التي نقدمها لكم من آي فراشة ؟

لتجنب الشخير، من الضروري فتح المجاري التنفسية. على الشخص الذي يشخر أن يستعمل حمامات بخار الأوكاليبتوس الذي يفتح الأغشية المخاطية. كما أن نقيع الأوكاليبتوس مع الزنجبيل فعال أيضاً.

شاي الأعشاب المحضر من القراص، من الشمار، من النعناع، من الهال أو من القصعين في القليل من الماء، على أن يشرب قبل ساعة من الذهاب إلى النوم، يساعد على النوم براحة.

البصل المغلي يمتلك فوائد مؤكدة في إزالة الاحتقان، كما أن شرب الماء المكرر المحلى بالسكر البني قبل ساعتين من النوم لا يضاهى في محاربة الشخير.

المحلول الملحي ينشط التنفس عن طريق الأنف وهكذا لا نعود ننام والفم مفتوح. امزجوا نصف ملعقة من الملح ونصف ملعقة من البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا) في كوب من الماء الفاتر، ضعوا المزيج في سبراي واستعملوه كبخاخ للأنف.

النوم على الجنب لا يغير شيئاً كبيراً بالنسبة للشخص الذي يشخر والذي يعاني من الوزن الزائد. من المهم أن يخفف من وزنه عدة كيلوغرامات.

وصفة ضد الشخير

سنقدم لكم وصفة عصير تقوي الجهاز المناعي، تؤثر في المخاط المتراكم على مستوى الحنجرة وتخفف بشكل فعال من مشاكل الشخير. أنتم بحاجة إلى :

  • جزرتين عضويتين
  • تفاحتين عضويتين
  • جذر زنجبيل طازج (4 سنتم)
  • ربع ليمونة حامضة عضوية


امزجوا كل المكونات مع قشورها في الخفاق (mixer). إذا كان طعمها حاداً جداً، من الأفضل أن تخففوا العصير في المياه المعدنية. اشربوا العصير على الريق صباحاً أو قبل الوجبة.
إذا استمر الشخير، قد يكون اللجوء إلى طبيب ضرورياً.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم وأقاربكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.