4 بدائل طبيعية صحّية للسكر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بات الجميع يعرف تأثير السكر القاتل في الصحة وانعكاسه السيء على الوزن. لكن ماذا نفعل إن كان الإنسان قد اعتاد منذ القدم على الطعم الحلو وأصبح من الصعب أن يتخلّى عنه؟ هنالك بدائل للسكر طبيعية أقل أذىً من السكر. تعرّف عليها وابدأ باعتمادها في نظامك الغذائي الآن!

الستيفيا

إنها عشبة أكثر حلاوة من السكر يمكن أن تجدها في الأسواق على شكل عشبة مجفّفة أو على شكل مسحوق أبيض مصنّع. إنها تعطيك حلاوة السكر مضاعفة دون أي سعرات حرارية تذكر ودون أي تأثير الوزن. وعلى عكس السكر لا ترفع نبتة الستيفيا معدل السكر في الدم. وبالتالي فهي مناسبة لمرضى السكري.

الكزيليتول

يستعمل الكزيليتول في تصنيع بعض أنواع العلكة الخالية من السكر. هذا النوع من السكر يحمي من البكتيريا. لا يحتوي على سعرات حرارية تذكر. يستخرج هذا السكر من بعض خشب بعض الأشجار ومن الذرة وبعض أنواع الفاكهة الكثيرة الألياف.

سكر جوز الهند

إنه يستخرج من نسغ شجر جوز الهند. تأثيره على معدل السكر في الدم ضئيل جداً. قليل السعرات الحرارية وطعمه قريب من طعم السكر الأسمر.

سكر التمر

يستخرج من التمر المجفف. يحتفظ بكل خصائص التمر. مشكلته الوحيدة هي أنه لا يذوب ما يجعله غير مناسب لتحلية السوائل. لكنه بديل ممتاز للسكر في وصفات التحلية.

في ما يلي الدليل المفصّل لتنجحي في تنظيف جسمك من السكر الزائد:
  1. توقّفي عن شراء الحلويات. وحتّى لو كان ثمن علب الحلوى والشوكولاته مخفّضًا، لا تشتريها.
  2. تخلّصي من مخبأ الحلوى الخاص بك.
  3. اصنعي لائحة بكلّ المأكولات المفضّلة لديك التي تحتوي على كميّة عالية من البروتين.
  4. حضّري لائحة بوجبات الفطور والغداء والعشاء لسبعة أيام تتضمّن مأكولات غنية بالبروتين
  5. جهّزي الوجبات السريعة من الفاكهة واللبن والمكسرات والبذور.
  6. ابدأي يومك بكوب كبير من الماء، وتناولي الفطور بعد ساعة من الاستيقاظ. وبعد ساعتين ونصف تناولي وجبة خفيفة. ثم تناولي الغداء، وبعده الوجبة السريعة الثانية في الإطار الزمني ذاته. تناول الطعام بانتظام يعدّل مستويات السكر في الدم ويخفّف اشتهاء الحلويات.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: العلاجات الطبيعية للسكري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.