قصّي خصلة من شعرك وضعيها في كوب ماء: طريقة تجعلك تفحصين صحة شعرك مجاناً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هل تعلمين أنّ باستطاعتك أن تقوّمي مدى صحة شعرك في المنزل؟ ستعلمين بفضل حيلة بسيطة، ما عليك اتخاذه من خطوات وذلك بشكل مؤكّد.
إذا كنت غير راضية عن نوعية شعرك، فقومي بهذا الاختبار: املئي كوباً بالماء وضعي فيه بعضاً من شعرك.
من المهم جداً أن تفحصي مساميّة شعرك كي تفهمي حالته الصحية بشكل أفضل. فهذه المساميّة تحدد قدرة شعرك على امتصاص الماء والمواد المرطبة والمغذية التي يجب أن تستخدميها لمعالجته والاعتناء به بشكل يومي. يعتبر هذا الاختبار الطريقة الأسهل للحصول على المعلومات اللازمة عن هذا الدليل الأساسي واكتشاف كيفية الاعتناء بشعرك.

جربي هذه الحيلة الرائعة: ضعي بعضاً من شعرك في كوب ماء

وفقاً لفيديو منتشر على وسائل التواصل الإجتماعي، إنّ الطريقة الأقل كلفة لاكتشاف المستحضر الأفضل لشعرك هي وضع خصّل منه في كوب ماء. أثارت كلوي أموري بيتي، وهي إحدى مستخدمي تطبيق تيك توك Tik Tok، ضجّة بعد كشفها عن حيَل الجمال التي تتبعها.
تؤكد الشابة في الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الإجتماعي، أنك إذا تركت خصلة من شعرك في كوب ماء، فستتمكنين من معرفة درجة مساميته.

وتشرح مستخدمة الانترنت نظريتها: “إذا طاف على وجه الماء وبقي على السطح، فمساميّة شعرك ضعيفة. إذا غرق بالكامل، فمساميته قوية. إذا بقي مسطحاً في الوسط، فلديك شعر طبيعي”.
ضعي خصلة من شعرك في كوب ماء وانتظري لمدة خمس ثوانٍ ثم قومي بتحليل النتائج. إذا طافت الخصلة على سطح الماء، فشعرك بصحة جيدة. إذا بقيت الخصلة في أسفل الكوب، فلا بد أن شعرك تأثر بالصبغة والتمليس المستمر. في هذه الحالة، عليك أن تغذي الشعر بالمنتجات المناسبة وتشطفيه بالماء البارد الممزوج مع القليل من الخل الأبيض.

المكوّن الطبيعي الموجود في المطبخ لشعرٍ صحي

لشعرك مسام تماماً مثل بشرتك. والأضرار الناجمة عن الحرارة والصبغة وعدم استخدام فرشاة مخصصة للشعر المجعد قد تفضي إلى مساميّة الشعر وتؤثر في قدرة الخصل على امتصاص وحفظ الرطوبة.
يعتبر ثفل القهوة أحد المنتجات الطبيعية الأساسيّة لتغذية فروة الرأس. واستخدام هذا المقشّر بسيط وسهل. قومي بسكب ملعقتين كبيرتين من ثفل القهوة في الشامبو الذي تستخدمينه، ثم اشطفي شعرك جيداً بعد الاستعمال. هذه الحيلة ستسعدك بالتأكيد.

فالكافيين الموجود في الثفل يعمل كمقشر ويساعد على تجديد خلايا فروة الرأس وإعادة إنبات الشعر. كما أنه يحميه من القشرة. وإضافة هذا العلاج إلى البلسم يعزز لون الشعر الأسود والبني. ستلاحظين النتائج بعد بضعة أسابيع من الاستعمال.

إنّ العناية بالشعر المسامي أسهل بكثير مما تعتقدين. أول ما عليك فعله هو تجفيف شعرك جيداً، إذا أمكن بمنشفة من المايكروفايبر، ولاسيما بمجفف الشعر إنما على البارد، فهذه الحركة ضرورية للحد من تأثير العوامل الخارجية على الشعر. علاوة على ذلك، من المهم أن تحمي ألياف شعرك باستخدام مستحضرات غنية بمضادات الأكسدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.