كيف تنظفين وجهك بشكل مثالي؟ تمنحك طريقة 4-2-4 اليابانية بشرة مشرقة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

للحصول على بشرة مشرقة، ينبغي اتباع طقوس محددة تجمع بين الترطيب والتقشير لكافة أنواع البشرة. يعدّ روتين الجمال هذا ممتازاً لإزالة المكياج، كما أنه يسمح بتأخير ظهور علامات الشيخوخة. كيف تنظفين وجهك بشكل مثالي؟

لماذا تعتبر طريقة التنظيف 4-2-4 جيدة لتنظيف البشرة؟

4-2-4 هو اسم الطريقة التي أحدثت ثورة في مجال العناية بالبشرة وتأتي مباشرة من اليابان. إنها مثالية بفضل مزاياها المضادة للشيخوخة والمرطبة. تحترم هذه التقنية الطبقة الدهنية التي تعمل كحاجز حماية على سطح البشرة. أترغبين في التعرف إلى مبدأ هذه الطريقة؟ استخدمي مستحضر العناية مدة 4 دقائق ثم دلكي البشرة لدقيقتين واغسليه لأربع دقائق أخرى للحصول على أفضل بشرة. تستخدم نساء اليابان أرض مشرق الشمس هذه التقنية مما يجعل بشرتهن خالية من التجاعيد والعيوب.

لهذه التقنية مفعول مرطب قوي ما يمنحك بشرة ناعمة ويحسّن الدورة الدموية عن طريق التدليك بشكل دائري مدة 4 دقائق باستخدام الزيت الذي تختارينه. يسمح هذا بتنعيم البشرة والتخلّص من الرؤوس السوداء. ننصحك بخلط زيت الجوجوبا وزيت اللوز أو حتى زيت الأرغان، هذه الزيوت مثاليّة لترطيب البشرة. تساعدك خطوة الترطيب هذه على التخلص من السموم الموجودة على البشرة وتعزز تجدد الخلايا. بعدئذ، استخدمي كريماً منظفاً ودلكي وجهك لدقيقتين لتنظيم عمل الغدد الدهنية والقضاء على الشوائب. عند الإنتهاء، اغسلي بشرتك بالماء لأربع دقائق: بالماء الفاتر لدقيقتين وبالماء البارد لدقيقتين أخريين. ستصبح بشرتك مرطّبة ومنتعشة كما لو أنك خرجت لتوّك من حمام السونا. ننصحك باتباع هذه الطريقة في المساء كي تحظى البشرة بالوقت الكافي لتتشرّب العناصر الفاعلة. إنه طقس مهدئ يمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه.

يُعتبر هذا الطقس الياباني الذي ننصح باعتماده في المساء مثالياً للحصول على بشرة نظيفة وصافية وخالية من الشوائب. يتم التخلّص من الرؤوس السوداء بفضل عمل كريم التنظيف على المنطقة T أي الجبهة وجسر الأنف والذقن. إنّ هذه الطريقة مناسبة للبشرة المختلطة التي تعاني من الجفاف بفضل قوة الزيت على البشرة. تحفز لحظة الإسترخاء هذه، الدورة الدموية اللازمة لتجديد الخلايا.

كم مرة يجب تنظيف البشرة باستخدام طريقة 4-2-4؟

إذا اقتنعت بفوائد طريقة 4-2-4، فعليك أن تنتظري أسابيع عدة للحصول على نتائج واضحة على البشرة. يُنصح باستخدامها 4 مرات في الأسبوع إذا استطاعت بشرتك تحمّلها. تتميز هذه الطريقة بأنها تجعل بشرتك نظيفة ورطبة عند الاستيقاظ. ستوفّرين الكثير من الوقت والمال الذي تهدرينه على مستحضرات التجميل الباهظة الثمن والمليئة بالمواد الكيميائية. يا لها من بديل فعال لمستحضرات العناية بالبشرة!
يختلف هذا الطقس عن التنظيف الكلاسيكي للبشرة حيث أنه يؤمن عناية كاملة تشمل التدليك والتنظيف لمدة 4 دقائق.
مما لا شك فيه أنّ اعتماد هذه الطريقة في العناية بالبشرة هو الطريقة المثالية لاستعادة بشرة ممتلئة ومرطبة بعمق. يعمل هذا الطقس على تنشيط الدورة الدموية ما يخلّف تأثيراً مهدئاً.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.