صبغ الحاجبين في المنزل: الحيلة الطبيعية ليبدو الحاجبان أكثر كثافة في بضع دقائق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحاجبان يكسوان العينين ويبرزان تعابير الوجه. عندما يكونان كثيفين وسميكين، فإنهما يجعلان النظرة تبدو أكثر حدة. بالتالي، لا داعي للجوء إلى رسم الحاجبين عن طريق الوشم القياسي (تاتواج) أو إلى تقنية الوشم الدقيق (ميكروبلادينغ microblading). يكفي أن تستخدمي صبغة طبيعيّة لتحصلي على ما ترغبين فيه. اكتشفي طريقة صبغ الحاجبين بشكل طبيعي ليبدوا أكثر كثافة وسمكاً.
يمكنك أن تجعلي حاجبيك الرفيعين والخفيفين أكثر كثافة من دون مواد كيميائية، بفضل هذه الصبغة الطبيعية للحاجبين.

صبغة طبيعية لجعل الحاجبين أكثر كثافة

تحتاجين إلى ما يلي:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو
  • ملعقتان كبيرتان من القهوة السريعة الذوبان
  • نصف ملعقة كبيرة من العسل
  • نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

امزجي في وعاء، القهوة والكاكاو وزيت جوز الهند. حركي جيداً حتى تحصلي على عجينة متناسقة وخالية من الكتل أو الحبيبات. أضيفي بعدئذ العسل لتتماسك المكوّنات كلها وامزجي من جديد.
استخدمي عود تنظيف الأذنين لتضعي المزيج على الحاجبين، اتركيه مدة 20 دقيقة ثم نظّفي حاجبيك بواسطة عود آخر تبللينه بالقليل من الماء.

تجدر الإشارة إلى أنه يتوجّب عليك أن تضعي طبقات عدة من هذا المزيج كي تسمحي لأصباغ الكاكاو والقهوة بالتغلغل جيداً في الحاجبين.

premium freepik license
فوائد هذه المكوّنات على الحاجبين:

تضفي القهوة والكاكاو صبغة بنيّة اللون على الحاجبين. أما زيت جوز الهند فيحتوي على الفيتامين E وعلى أحماض دهنية تساعد على نمو الشعر من جديد ليصبح الحاجبان سميكين وبصحة جيدة. ولهذه الغاية، يمكنك أن تدلّكي حاجبيك كل مساء ببضع نقاط من زيت جوز الهند لتنشّطي الدورة الدمويّة الدقيقة. اتركيه الليل بطوله على الحاجبين ثم اغسليهما صباحاً بالماء الفاتر.

لا يغذي زيت جوز الهند الحاجبين ويبقيهما مرطّبين وحسب، بل يحمي أيضاً البشرة المحيطة بالعينين من التهابات الجلد، كالفطريات والتهاب مسام الجلد.

ثمة مكوّنات أخرى تسمح كزيت جوز الهند بجعل الحاجبين أكثر كثافة مثل زيت الخروع أو الحنّة.
بفضل هذه الوصفة الطبيعيّة ستتمكّنين من إعادة رسم حاجبيك الخفيفين وستحصلين على حاجبين كثيفين. ستمنحك هذه الوصفة نظرة حادة من دون الحاجة إلى ماكياج الحواجب الدائم أو شبه الدائم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.