حاجباك رفيعان: 5 وصفات طبيعية سهلة ليصبحا أكثر كثافة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إذا كان حاجباك رفيعان هناك العديد من المواد الطبيعية التي تجعل الحاجبين أكثر كثافة بدون كلفة أو مجهود، ومنها زيت جوز الهند، زيت الخروع، الحنة، الحليب، الألوه فيرا.

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي يعزز نمو الوبر. قبل الخلود إلى النوم، أزيلي المكياج عن حاجبيك لتنظيفهما من أيّ شوائب. بعدئذ، استخدمي عود تنظيف الأذنين لتضعي طبقة صغيرة من زيت الخروع على حاجبيك النظيفين. اتركيه طيلة الليل ونظّفي حاجبيك في اليوم التالي بواسطة مزيل ماكياج ناعم.
يُفضّل أن تجري اختباراً صغيراً على الجلد قبل استعمال زيت الخروع على حاجبيك، لاستبعاد أيّ ردّ فعل تحسسي. ولهذا، يكفي أن تضعي كمية قليلة من الزيت على بشرتك وأن تنتظري 24 ساعة قبل أن تتمكني من استخدام زيت الخروع على حاجبيك. اعلمي أنّ زيت الخروع معروف أيضاً بقدرته على تعزيز نمو الشعر وعلى تقوية أليافه وجعل الرموش أكثر طولاً وكثافة بسبب احتوائه على الأوميغا-6 والأوميغا-9 وحمض الريسينوليك.
ثمة مكوّنات أخرى تسمح كزبت الخروع بجعل الحاجبين أكثر كثافة مثل زيت جوز الهند أو الحنّة.

الحنّة

الحنّة هي مسحوق نباتي يسمح بصباغة الحاجبين بلون طبيعي بحيث يبدوان أكثر كثافة وسمكاً. والتناقض ما بين لون الحاجبين والبشرة هو ما يسمح بإبراز العينين وجعلهما تبدوان أكبر . يمكن أن نجد الحنّة بألوان مختلفة: أسود، كستنائي فاتح أو حتى أصهب.

لتلوين حاجبيك بالحنّة، يكفي أن تمزجي المسحوق مع الماء لتحصلي على عجينة متجانسة تضعينها على حاجبيك. اتركيها 10 دقائق ثم ازيليها بغسل الحاجبين بالماء. تجدر الإشارة إلى أنك كلما تركت العجينة لوقت اطول، كلما حصلت على لون داكن أكثر. يُنصح أيضاً، وعلى سبيل الاحتياط، أن تجري اختباراً على جلدك قبل استخدام الحنّة على الحاجبين.

الحليب

يحتوي الحليب على بروتينات تنشّط نمو بصيلات الشعر. بعد تنظيف الحاجبين من الشوائب، ضعي قطنة تبللينها بالحليب على حاجبيك، اتركيها حوالى 30 دقيقة ثم اغسليهما بالماء.

الألوه فيرا
premium freepik license

بفضل موادها المضادة للأكسدة وخصائصها المرطّبة، تغذي الألوه فيرا بصيلات الشعر وتحول دون تساقطها. لذا، يكفي أن تفركي القليل من الألوه فيرا على حاجبيك قبل النوم وأن تتركيه طيلة الليل. اغسلي حاجبيك في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامين E وعلى أحماض دهنية تساعد على نمو الشعر من جديد ليصبح الحاجبان سميكين وبصحة جيدة. ولهذه الغاية، يمكنك أن تدلّكي حاجبيك كل مساء ببضع نقاط من زيت جوز الهند لتنشّطي الدورة الدمويّة الدقيقة. اتركيه الليل بطوله على الحاجبين ثم اغسليهما صباحاً بالماء الفاتر.
لا يغذي زيت جوز الهند الحاجبين ويبقيهما مرطّبين وحسب، بل يحمي أيضاً البشرة المحيطة بالعينين من التهابات الجلد، كالفطريات والتهاب مسام الجلد.

ستتمكّنين من إعادة رسم حاجباك الرفيعان وستحصلين على حاجبين كثيفين بفضل هذه الوصفات الطبيعيّة التي ستمنحك نظرة حادة من دون الحاجة إلى مكياج الحواجب الدائم أو شبه الدائم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.