عندما خرجا مع ابنتهما صُدِم العالم بأسره. الكل قالوا إنهما ارتكبا جريمة. فما رأيكم أنتم ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيمون مور من بريطانيا تعرّض للمضايقات منذ طفولته بسبب شكله. وقضى معظم وقته خلف الأبواب المغلقة فما إن يخرج إلى الشارع حتى يبدأ الناس بالتهامس وبالإشارة إليه بأصابعهم وبتصويره.

ولد سيمون مصابًا بمتلازمة تريتشر كولينز وهي مرض وراثي يسبب تشوّهًا في الوجه مثل عدم تكوّن الأذنين أو عظام الوجنتين. ومنذ 5 سنوات التقى سيمون في صف لغة الإشارات  بفيكي وهي امرأة في الثلاثين من العمر مصابة بضعف السمع. هذه الأم لثلاثة أطفال لم تزعجها ميزات وجه سيمون المشوّهة فأغرمت بهذا الرجل الرقيق والسخيّ. وبعد سنتين تزوّجا.

مرض وراثي يسبب تشوّهًا في الوجه2

كل ما ينقص في هذه القصة الخيالية هو الطفل. لسوء الحظ خضعت فيكي لجراحة تحديد النسل بعد أن أنجبت 3 أطفال من زوجها السابق. أما التلقيح الاصطناعي فيكلّفهما حوالى 8000 يورو وكانت نسبة الخطر بأن يصاب طفلهما بهذا المرض الوراثي 50% . وتقول المرأة البالغة 36 سنة من العمر “يمكن أن تظهر هذه المشكلة الوراثية على عدة أشكال كأن يولد الطفل مع إعاقة سمعية أو قد لا يتكوّن عنده وجه. ولكننا لم نكن قلقَين من أن نعرف إذا كان سيصاب طفلنا بهذا المرض أم لا. فسيمون حالة نموذجية وهو رجل رائع”.

مرض وراثي يسبب تشوّهًا في الوجه3

في شهر شباط من العام 2014 ولدت أخيرًا الطفلة آليس. تذكر فيكي أوّل مرّة حملتها بين ذراعيها “إنها صورة عن والدها”. آليس أيضًا مصابة متلازمة تريتشر كولينز ولكن حالتها كانت أقل حدّة. فحلقها مشقوق وأذناها مشوّهان وهي بحاجة إلى جهاز لتقوية السمع.

ومع ذلك آليس الآن طفلة تبلغ 14 شهرًا من العمر وهي سعيدة وفي حالة جيدة. ولكن عندما يخرجان إلى الشارع لم تعد الأنظار تتوجّه إليهما. تخبر والدة أليس: ” يقول الجيران إننا كنّا قاسيين لأننا أنجبناها. ورأتها طفلة أخرى ونعتتها بالخنزيرة القبيحة”.
لكن الوالدين لم يندما على قرارهما ولم يغيّرا أي شيء. يقول سيمون: ” لم أتمنَّ يومًا بأن تولد مع هذا المرض فأنا كبرت مع المشاكل نفسها ولم أهتم إذا كانت مصابة به أو لا. كنا نعلم بأنها لو ولدت مصابة بهذا المرض ستكون محاطة بالحب على الرغم من كل شيء. إنها أميرتي الصغيرة ولن أكفّ عن القول لها بأنها جميلة.”

مرض وراثي يسبب تشوّهًا في الوجه4

بالنسبة إلى سيمون وفيكي، آليس معجزة صغيرة ودليل حيّ على حبهما. لا يهم ماذا يقول الناس ففي نظرهما هي أجمل فتاة في العالم.
إذا أثرت فيكم هذه القصة التي قدمناها من ifarasha شاركوا في النقاش حول قرار هذا الثنائي مع معارفكم. هل يحق لهما أن يأخذا القرار بإنجاب طفلة مشوهة أم لا ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.