6 وصفات قديمة أثبتت نجاحها للحصول على شعر كثيف وناعم وقوي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أتحلمين أن يكون شعرك كثيفاً ومليئاً بالحيوية؟ من المهم جداً إذن أن تعتني به وتغذيه وتزوديه بالفيتامينات اللازمة لتقويته. ثمة مكونات طبيعية عديدة ذات خصائص ممتازة ومناسبة لعلاجات الشعر. سنقدم لك اليوم بعضاً منها. أكملي قراءة المقالة لتتعرفي إلى بعض العلاجات المنزلية لشعر كثيف وناعم وقوي. استعدي لتتلقي نجاحاً مبهراً!

إكليل الجبل الحليف الأفضل للشعر

يساعد هذا النبات العطري على تكثيف الشعر حتى يصبح وفيراً لأنه يزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يعزز النمو الطبيعي للشعر، مما يؤدي بدوره إلى ظهور كميات كبيرة منه والحصول على شعر كثيف.

ستحتاجين إلى ما يلي:

  • قطرتين من زيت إكليل الجبل العطري
  • ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

لتحضير هذا العلاج المنزلي، عليك سكب الزيتين في وعاء وخلطهما جيداً حتى يندمجا تماماً. عندما يصبح الخليط جاهزاً، عليك تبليل شعرك حتى يصبح رطباً ووضع الخليط على رأسك مع الحرص على تدليك فروته لمدة 3 إلى 5 دقائق. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد. نفذي هذه العملية مرة في الأسبوع وستتحسن صحة شعرك تدريجياً حتى تصبح مثالية.

زيت الخروع لتكثيف الشعر

ثمة مكون آخر يكثّف لك شعرك ألا وهو: زيت الخروع. هذا الأخير هو عبارة عن منتج يقوي الشعر عندما يتم دمجه مع فيتامين E. أضيفي القليل من القهوة للقضاء على الخلايا الميتة في فروة الرأس. سيعزز الكافيين الدورة الدموية مما سيؤدي إلى النمو السريع للشعر.

ستحتاجين إلى التالي:

  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع
  • ملعقة كبيرة من فيتامين E
  • نصف ملعقة كبيرة من القهوة

لتحضير هذا الخليط، عليك بإضافة المكونات المذكورة أعلاه إلى الشامبو الخاص بك. خضّي الزجاجة جيداً لخلط جميع المكونات واستخدميها في كل مرة تغسلين شعرك. بفضل هذا الشامبو المنزلي الصنع، سيصبح شعرك أقوى وسينمو بشكل أسرع.

علاج الأفوكادو للشعر الناعم
شعر كثيف وناعم
pixabay

يعتبر الفيتامين E الحليف الأفضل لك عندما ترغبين بنمو شعرك بكل صحة وقوة. نتيجة لذلك، تعتبر الأطعمة مثل الأفوكادو (الغنية بفيتامين E) مثالية لتحضير ماسك يحسن من مظهر شعرك. بالإضافة إلى ذلك، بسبب ارتفاع نسبة الزيوت الدهنية في هذه الفاكهة، سيؤمن هذا الماسك اللمعان والترطيب والبروتينات لشعرك.

أنت لست بحاجة إلا إلى:

  • حبة أفوكادو ناضجة
  • ملعقتين كبيرتين من المايونيز
  • ماء


تقضي الخطوة الأولى باستخراج لب الأفوكادو بملعقة وهرسه. بعد ذلك، أضيفي المايونيز واخلطيه جيداً للحصول على عجينة متجانسة. بعد ذلك، عليك ملء زجاجة بالماء وتبليل شعرك قبل وضع الماسك. ضعي هذه العجينة على شعرك ودلكي فروته لتعزيز الدورة الدموية. ارفعي شعرك على شكل كعكة لتتجنبي أن يسيل الخليط وضعي غطاء حمام على رأسك كي يتم امتصاص المواد المغذية جيداً. اتركي الماسك يتفاعل لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. أعيدي العملية مرة في الأسبوع وستتحسن صحة شعرك كثيراً.

الزنجبيل لزيادة حجم الشعر

يعد الزنجبيل حليفاً ممتازاً لشعرك لأنه يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك، هو يحتوي على أحماض دهنية ترطب الشعر التالف وتصلحه. لتحضير هذا الماسك.

ستحتاجين إلى المكونات التالية:

  • مسحوق مستخلص جذر الزنجبيل
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

اخلطي المكونين في وعاء حتى تحصلي على عجينة متجانسة. ضعيها على شعرك وركزي على الفروة كي تعززي نمو الشعر. للقيام بذلك، عليك تدليك هذه المنطقة بلطف من خلال القيام بحركات دائرية.
اتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد. أعيدي العملية مرتين في الأسبوع وسيتحسن مظهر شعرك كثيراً.

الموز للحصول على شعر أقوى
pixabay

تماماً مثل الأفوكادو، يحتوي الموز على كميات عالية من فيتامين E، هو مثالي للحصول على شعر كثيف وناعم وقوي وبصحة جيدة. عند خلطه مع العسل، تقومين بترطيب شعرك من الداخل مما يعطيه مظهراً لامعاً وكثيفاً. بفضل هذا الماسك المنزلي، ستصبحين قادرة على ترطيب شعرك بعمق وتعزيز نموه.

أنت بحاجة إلى:

  • موزة ناضجة
  • ملعقة من العسل
  • نصف كوب من الحليب
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

عليك بخلط جميع المكونات أولاً باستثناء الحليب، حتى تحصلي على عجينة متجانسة. أضيفي بعدها الحليب ببطء حتى تصبح العجينة بقوام الكريمة. بعد ذلك، عليك وضع الماسك على شعرك الجاف من خلال القيام بحركات دائرية. اتركيه يتفاعل لمدة نصف ساعة من خلال وضع غطاء الحمام على رأسك حتى يمتص شعرك الخليط جيداً. أعيدي الكرة مرة أو مرتين في الأسبوع. سترين الفرق على شعرك.

نصائح فعالة للحصول على شعر كثيف وناعم

بالإضافة إلى ضرورة استخدام هذه الماسكات على شعرك، من المهم جداً أن تحسني صحة شعرك من خلال بعض الممارسات اليومية التي تجعله أكثر صحة وقوة.

خذي هذه النصائح بعين الاعتبار:

  • اعتماد نظام غذائي صحي: اعتمدي نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالفاكهة والخضار، لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للشعر.
  • تدليك فروة الرأس عند كل استحمام: حتى وإن لم تستخدمي أياً من الماسكات، ننصحك في كل مرة تستحمين بها بتدليك رأسك بحركات دائرية لتعزيز تنشيط الدورة الدموية.
  • تمشيط الشعر 3 مرات يومياً: بهذه الطريقة، ستحفزين الدورة الدموية، وستقضين على الخلايا الميتة.
  • استخدام واقيات حرارية عند استخدام الأجهزة الساخنة مثل مكاوي أو مجففات الشعر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.