غيّروا هذه الحركة التي تقومون بها يومياً وسوف تصبحون سعداء

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وضعية الجسم: هل تعلمون أن حوالى 80% من الناس يعانون من آلام الظهر في مرحلة معينة من حياتهم؟ وأكثر من ذلك أيضًا أن 15% من البالغين يعالجون من مشاكل مرتبطة بالظهر كالألم القطنيّ والديسك وتصلب العمود الفقري. على الرغم من أن هذه المشاكل شائعة جدًا إلا أنها صعبة العلاج . لحسن الحظ هناك طريقة للوقاية من هذه المشاكل أو لتخفيف خطر تطوّرها وليست هذه الطريقة إلا الاستقامة في وضعية الجسم. سنكشف لكم في هذا المقال من ifarasha عن منافع وضعية الجسم المستقيمة وعلاقتها بشعوركم بالسعادة.

تعريف وضعية الجسم المستقيمة

وضعية الجسم المستقيمة تسبب ضغطًا أقل على رباطات الدعامة وعضلاتها التي تستخدمونها دائمًا للقيام بأي نشاط. على ظهركم أن يكون مستقيمًا ومؤخّرتكم في المنطقة الخلفية من الكرسي الذي تجلسون عليه وهذا يعني أن قدميكم يجب أن تكونا مستقيمين على الأرض (إن استطعتم الوصول إلى الأرض) وأن تشكّل ركبتاكم زاوية مستقيمة.

وضعية جلوس مستقيمة تعني أنكم سعداء

عندما تجلسون باستقامة تخفّفون من خطر الإصابة بآلام الظهر. كيف ذلك؟ هناك طرق عديدة يمكن من خلالها أن يجعلكم الجلوس المستقيم سعداء. من أبرز هذه الطرق نذكر:

1- الوضعية المستقيمة أفضل لجسمكم (أي لصحة عامة أفضل):

إن الظهر المستقيم عند الجلوس ضروري لتجنّب آلام الظهر والعنق. في الواقع إن الكثير من الناس الذين عانوا من آلام الظهر قد خف الألم لديهم وحتى اختفى عندما بدأوا بالجلوس بوضعية مستقيمة. تجنّب الوضعية المستقيمة المشاكل الصحية كالتهاب المفاصل كما يخفف الجلوس باستقامة كمية الضغط على الرباطات الموصولة بمفاصل العمود الفقري. إضافة إلى أن الوضعية المستقيمة تجنّب جروح العمود الفقري وتشوهه.

2- التمكّن من التنفّس بطريقة صحيحة (أي تزويد كامل جسمكم بكمية كافية من الأكسيجين):

يسمح التنفس بطريقة صحيحة بتحسين سير الأكسيجين في جهازكم القلبي والوعائي وبالتالي يعمل الجهاز العصبي والأنسجة والأعضاء بفعلية أكبر.

3- تشعرون بحالة أفضل (الأمر الذي يعزز الثقة بالنفس وبالتالي يجعلكم راضين أكثر على أنفسكم)

جعلني هذا المقال أنظر إلى طريقة وقوف الناس بشكل مختلف. ألا تلاحظون معي أن الشخص الذي يقف منحنياً يعطي انطباعاً ب ” الذل” أو بالفشل أو بأنه ” مكسور الظهر” ؟ طبعاً الشخص المنتصب القامة يوحي لنا دائماً أنه شخص ناجح فخور بنفسه وسعيد… ما رأيكم ؟ إذا نبهكم هذا المقال إلى تصحيح عادة خاطئة شاركوه مع من يهمكم أمرهم لتجعلوهم أكثر سعادة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.