بشرتك حساسة: 3 أنواع أخرى من مستحضرات التجميل امتنعي عن استعمالها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في القسم الأول من هذه المقالة قدمنا ثلاثة مستحضرات يُمنع عليك استخدامها إذا كانت بشرتك حساسة في هذه المقالة نقدم لك مستحضرات أخرى. لنرى ما هي…

كريمات وسيروم بالريتينول

أظهرت الريتينويدات فاعليتها في مكافحة تلف لون البشرة وظهور التجاعيد وبقع الشيخوخة وغيرها من علامات شيخوخة الجلد. يُعد الريتينول أكثرها استعمالاً في مستحضرات التجميل فهذه المادة توضع بشكل منتظم كي تعتادها البشرة وتكّف عن القيام برد فعل. لكن هذا يمكن أن يكون كارثياً في حالة البشرة الحساسة.
في مجال مكافحة شيخوخة الجلد، لا بد من أن تتبعي استراتيجيات موضوعة خصيصاً من أجل البشرة الحساسة. ابدئي أولاً بترطيب بشرتك. فالبشرة المرطّبة تمتلك طبقة حماية أعلى وأقدر على مقاومة الاعتداءات الخارجية، وذلك بحسب استاذة طب الجلد دوريس داي. كما أنّ البشرة السليمة والصحيّة أقل حساسيّة من سواها.
جرّبي أيضاً مستحضرات تحتوي على مكونات ذات خصائص مهدّئة ومرطّبة كخلاصة اللافندر، البانثينول، السكوالاين، السيلينيوم، السيراميد ومياه الينابيع الحرارية.

المنتجات المعطّرة

يشمل مجموع المواد التي تندرج تحت مسمّى “عطر” حوالى 3000 مكوّن كيميائي. ولم يخضع العديد من هذه المواد لدراسة جيدة ما يجعل استعمالها في مستحضرات التجميل غير مناسب لا بل لربما خطراً.
وهذا لا يعني أنّ عليك أن تتجنبي كافة التركيبات العطريّة، إنما يُفضّل أن تشتري منتجات تحمل عبارة “خالية من العطر” إذا ما أمكن ذلك.

مستحضرات تنظيف البشرة بعمق

للعناية بالبشرة الحساسة، لا يكفي فقط أن تعرفي ما هي المنتجات التي عليك استعمالها بل كيف تعتنين بها أيضاً. يمكن للحمام الساخن الطويل، ولغسل اليدين بشكل مفرط وعمليات التقشير المبالغ فيها أن تؤدي إلى خفض حاجز حماية البشرة وتفاقم حالتها.

تلعب مستحضرات التنظيف التي اعتدت استعمالها دوراً أيضاً، فالعديد منها يحتوي على كحول ما يجعل البشرة جافة فيما يحتوي البعض منها على عناصر مضادة للبكتيريا تقضي على البكتيريا المفيدة والضارة على حدّ سواء.
تنصح دوريس داي بأن “تستعملي المنتجات الناعمة والكريمية فقط لتنظيف البشرة. واعلمي أنّ المنتج كلما كثرت رغوته كلما تسبب بجفاف البشرة.”

اقرؤوا القسم الأول من هذه المقالة: بشرتك حساسة: 3 أنواع مستحضرات التجميل امتنعي عن استعمالها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.