3 أشياء عليك القيام بها قبل أن تغسلي شعرك!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تنفق العديد من النساء ثروة هائلة للعناية بالشعر كي يتمكنّ من الحصول على شعر كثيف وناعم ولامع. ولكن عادة، لا تتناسب النتائج مع توقعاتهن، فيشعرن بالإحباط. ومع ذلك، ما لا تعرفه النساء هو أنه بفضل روتين بسيط، هن قادرات على تحسين حالة شعرهن بشكل جذري. إليك 3 أمور يجب القيام بها قبل غسل الشعر (الاستحمام).

بسبب الضغط النفسي والتغيرات الهرمونية والبيئة الخارجية، بالإضافة إلى استخدام مستحضرات الشعر الضارة، تعاني الكثير من النساء من تساقط الشعر أو الأطراف المتقصفة أو الشعر الجاف والهش.
لمحاربة هذه المشاكل واستعادة شعر جميل ومغذى ورطب، إليك 3 أمور يجب القيام بها عند غسل الشعر.

3 أمور يجب القيام بها عند غسل الشعر ليصبح صحياً ولامعاً:
1. لتغذية الشعر التالف:

يعتبر العلاج بالزيت الساخن من أفضل الطرق التي ينصح بها لتغذية الشعر بعمق وتقوية بنيته. سخني زيتاً نباتياً من اختيارك (زيتون، أرجان، خروع، جوز الهند، اللوز الحلو…). بعد ذلك، بللي شعرك قليلاً لتسهيل عملية اختراق الزيت ثم ضعيه على فروة الرأس ودلكيها. توجهي من الجذور حتى الأطراف وركزي على هذه الأخيرة.
بعد الانتهاء، لفي شعرك بمنشفة ساخنة واتركيه لعشرين دقيقة. اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد. أعيدي الكرة 3 إلى 4 مرات في الشهر حسب حالة شعرك.

غسل الشعر
adobe.stock
2. لوقف تساقط الشعر

أثبت حمام الزيت هذا فعاليته الكبيرة ضد تساقط الشعر. لتحضيره، ستحتاجين إلى كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو، حسب طول شعرك. أضيفي كبسولة أو اثنتين من الفيتامين E (متوفر في الصيدلية). سخني الخليط قليلاً، ثم ضعيه على شعرك وعلى الفروة ودلكيها كي يخترقها. بعد ذلك، غطي شعرك بقبعة استحمام وبمنشفة سميكة واتركيه يتفاعل لعشرين دقيقة. اغسلي شعرك كالمعتاد. أعيدي العملية مرة في الأسبوع.
يحفز الفيتامين E نمو الشعر ويصلح الأطراف المتقصفة مما يساعد على حماية الشعر من التكسر. تغذي زيوت الزيتون واللوز الحلو الشعر وترطبه بعمق.

3. لترطيب الشعر الجاف

يصعب تصفيف الشعر الجاف وهو يميل إلى التجعد والتكسر بسهولة. لترطيب شعرك بعمق وتنعيمه، استخدمي هذا الماسك المرطب الطبيعي. لتحضيره، اخلطي بيضة كاملة مع اللبن الرائب الطبيعي ثم ضعي الخليط على شعرك. نفذي العملية خصلة خصلة لترطبي شعرك بكامله ثم ضعي قبعة الإستحمام ومنشفة خشنة. اتركيه يتفاعل ل30 دقيقة واغسلي شعرك كالمعتاد. أعيدي الكرة مرة أو مرتين في الشهر.
البروتينات والدهون الموجودة في البيض، بالإضافة إلى غنى اللبن الرائب بالعناصر الغذائية، تجعل من الممكن استعادة الحياة والليونة للشعر الجاف والباهت. عندما يتغذى الشعر ويصبح رطباً، يغدو أجمل وأسهل للتصفيف.

بعض النصائح للحصول على شعر جميل وصحي:
  • اختاري منتجات طبيعية، غير ضارة، ومناسبة لطبيعة شعرك.
  • فكي تشابك شعرك بدءاً من الأطراف وانتقلي إلى الجذور لتجنب تكسره.
  • لا تغسلي شعرك بالماء الساخن جداً لتجنب جفافه وتهيج فروة الرأس.
  • استخدمي الماء البارد لغسل الشعر للتخلص من القشور وتعزيز الدورة الدموية.
  • أضيفي بضع قطرات من الليمون الحامض أو الخل إلى ماء غسل الشعر حتى يصبح لامعاً.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.