المراحل التي قطعتها لخسارة 35 كلغ ( بالتفاصيل الدقيقة )

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مرحل خسارة الوزن: وعيها لما يجب أن لا تفعله عندما تلتزم بريجيم، جعلها تخسر 35 كلغ. ولم تسترجعها أبداً. إنها Elisha Villanueva. تروي لنا هذه الشابة مسيرتها المليئة بالشكوك والعوائق ولكن أيضاً بالحوافز والمثابرة.
قبل : 100 كلغ
بعد : 65 كلغ

كنت دائماً ممتلئة الخدين ولكن هذا لم يكن يزعجني لأن كل أعضاء أسرتي كانوا ممتلئي الجسم. لهذا لم يكن هذا يقلقني لغاية وصولي إلى الجامعة. في السنة الأولى، ذهبت أنا وصديقة لي إلى عيادة للتنحيف. طلب منا المشرف هناك أن نبدأ بتناول الفيتامين B12، وأعطانا بضع كبسولات للريجيم، ونصحنا بالتوقف عن تناول كل الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات.

في هذه اللحظة بالذات، انتبهت إلى أنني لا أعرف مطلقاً كيف يستعملون الخضار. لم أكن آكل إلا اللحوم والأجبان. بعدما فقدت 10 كلغ في شهرين، أخذتني أمي إلى الطبيب لأنني كنت ضعيفة، متعرقة دائماً، ولدي تشنجات رهيبة في المعدة. طلب من الطبيب أن أعاود تناول ما كنت آكله عادة. فرجعت إلى أكل المعجنات وبقايا الأكل في المطاعم التي كنت أعمل فيها. واستعدت بسرعة الكيلوهات العشر التي فقدتها.

تخليت وقتها عن فكرة فقدان الوزن. ثم تزوجت وحملت بعدها بابني الأول، وزاد وزني 20 كلغ. بعد وقت، حملت بابني الثاني. في هذا الوقت، كنت أزن 91 كلغ.

بعد 6 أسابيع من ولادة طفلي الثاني، صعدت إلى الميزان في عيادة الطبيب : لم ينزل وزني نهائياً بعد الولادة. والأسوأ أن وزني زاد إلى 100 كلغ. لم أكن أريد أن يكبر أولادي ممتلئي الخدين بدورهم ولم أكن أستطيع أن أصدق أنني ما زلت أرتدي جينز الأمومة ! لقد حان الوقت لأفعل شيئاً.

التغيير

تكلمت كثيراً في البداية مع أمي التي كانت وقتها تتبع ريجيم Weight Watchers. وعلمتني كيف أحسب الكالوريهات. بعدها بدأت باستخدام تطبيق MyFitnessPal لأحسب ما كنت آكله يوماً بيوم.

استبدلت شيئاً فشيئاً الدهون السيئة بأشياء صحية : كنت أحضر التاكو بلحم الديك الرومي( الحبش) المفروم بدل لحم البقر، أغطي البرغر بالخس يدل الخبز، وأحضر تشيبس من البطاطا الحلوة شغل البيت.

بعد أن فقدت 5 كلغ تقريباً، شعرت بالحيوية. وأقنعتني إحدى صديقاتي بأن أرافقها إلى النادي الرياضي، حيث بدأنا بدروس الأيروبيك. وأحببت هذا كثيراً ! أدهشني كم كانت التمارين تساعد في فقداني للوزن. كنت أسأل نفسي ” ولكن لماذا لم تحاولي سابقاً؟”.
بعد أن تشجعت لفقداني وزني ولتحسن شكل جسمي، بدأت بالركض وكان هذا عظيماً. عندا سمعت عن نشاط لدعم إيصال مياه الشرب إلى القرى في أفريقيا، لم أتردد في الركض نصف ماراثون لدعمهم. كان هذا صعباً ولكنني استطعت إنجازه في أقل من ساعتين !
بعد أكثر من سنة من ريجيمي الخاص، فقدت 37 كلغ. وصل وزني إلى 73 كلغ.

المكافأة

عندما كان ابني البكر في عمر السنة، كان يريد أن يتزحلق في الحديقة، ولكنني لم أكن أستطيع أن أقوده إلى هناك لأنني لم أكن أستطيع الدخول. اليوم، ليس لدي مشكلة من هذا النوع. أستطيع الركض معهما بدون أن ألهث. فقدان الوزن ألهمني أيضاً لأطلق شركتي Flex It Pink، وهي مجموعة دعم على الانترنت للنساء اللواتي يردن محاولة فقدان الوزن. إنها مكافأة عظيمة لي أن أعرف أن التغيير الذي صنعته في حياتي يلهم الآخرين !

نصائح آليشا

لا تتركوا استعادة الوزن تثبط عزيمتكم. بعد أن بلغت هدفي من فقدان الوزن، انتقلت عائلتي وأنا إلى ولاية أخرى. هذا الانتقال أحدث خللاً كبيراً في نظامي الغذائي وزاد وزني 7 كلغ. كان صعباً عليّ أن أعود إلى الطريق الصحيح، لكنني كنت أعرف أنني يجب أن لا أتخلى عن صحتي. ووجدت نظاماً جيداً يتناسب مع حياتي الجديدة، ففقدت كل الوزن الذي كسبته.

. أحيطوا أنفسكم بأناس يدعمونكم. تحفيز الصديقة التي جعلتني أرافقها إلى النادي الرياضي كان مفتاح نجاحي. لقد دفعتني لمواصلة العمل ولتجاوز حدودي.

. جربوا عدم التركيز فقط على الميزان. عندما بدأ وزني ينزل، كان مدرب الأيروبيك يقول لي إن كان يلاحظ نتائج في كل مرة كان يراني فيها. لم أكن ألاحظ حقاً فرقاً على الميزان، لكن تعليقاته الإيجابية شجعتني على المتابعة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.