4 أخطاء يومية تجعل أظافرك هشة وتتكسر بسرعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أظافر هشة: ما هي بعض العوامل الخارجية والداخلية التي تؤثر سلباً على حال أظافرك؟

قاعدة طلاء أظافر شفافة

اعتاد الكثيرون على وضع قاعدة من الطلاء الشفاف قبل البدء بالمانيكير. نظن عادة أن هذا الحاجز الذي يفصل بين الظفر ولون الطلاء يحميه أكثر.

ولكن غالباً ما تقوم هذه الطبقة بتغطية وظيفة محاذاة صفيحة الظفر وحسب. تحتوي هذه الطبقة على نفس مكونات الطلاء التي تجعل الظفر أكثر هشاشة وعرضة للتكسر. لا تحتوي هذه المكونات على تأثير علاجي. هذه الطبقة ليست إلا طبقة إضافية من “الكيمياء” على الظفر.

إذا كانت أظافرك عرضة للتكسر، حاولي استبدال قاعدة طلاء الأظافر بسائل تنظيف جيد. هو عبارة عن سائل ينظف ويزيل الدهون عن الظفر حتى يعلق لون الطلاء عليه بشكل أفضل. والأمر الأفضل هو أن هذا المنتج لا يستقر كطبقة إضافية على الظفر. تحتوي بعض المنتجات ذات الماركات العالمية على كمية مرتفعة من المكونات المفيدة.

استخدام كريم اليدين مرة واحدة في اليوم فقط

لا يساعدك الكريم في الحفاظ على نعومة يديك وحسب. هو عبارة عن منتج ممتاز يسمح لأظافرك بالتألق! تساعدك مستحضرات التجميل هذه على ترطيب وتغذية وحماية الأظافر من كل العوامل الخارجية السلبية. ولكن من الواضح أن استخدام الكريم مرة واحدة في اليوم لا يكفي للحصول على نتيجة إيجابية. بعد أول اتصال مع الماء، وفي حال انخفاض الرطوبة في الأماكن المغلقة، تشعر الأظافر بنقص الرطوبة فوراً. قد يؤدي ذلك إلى هشاشتها.

لتقوية أظافرك، استخدمي كريماً ذا نوعية جيدة بانتظام طوال اليوم. هل تشعرين أن بشرة يديك تجف كثيراً؟ رطبيهما بالكريم. هل تعرضت يداك للماء؟ ضعي كريماً مخصصاً لليدين بعد ذلك. اختاري مستحضرات تجميل تحتوي على زيوت وفيتامينات A،E،وB.

مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون

من المهم جداً أيضاً إزالة طلاء الأظافر بالشكل الصحيح كي تبقى هذه الأخيرة قوية في حال كنت تستخدمين الطلاء باستمرار. أي مستحضر تستخدمين لإزالة هذه الطبقة الملونة؟ إذا كنت تلجأين إلى منتج يحتوي على الأسيتون، فيمكن لهذه العملية أن تتلف أظافرك وتكسرها باستمرار.

استخدمي مزيلاً للطلاء لا يحتوي على الأسيتون. ثمة العديد من المنتجات زهيدة الثمن التي تحتوي على خصائص مشابهة لخصائص الأسيتون. لكن أثر استخدامها مشابه لاستخدام هذا الأخير: ستضعف الأظافر وتتكسر. ابحثي عن المنتجات الباهظة الثمن التي تحتوي على مكونات أكثر نعومة. هي مصنوعة من الزيوت العضوية والمستخلصات النباتية. هي لن تزيل الطلاء بالسرعة التي يزيلها بها الأسيتون عادة، ولكنها لن تتلف أظافرك.

نظام غذائي غير متوازن

لا يعمل النظام الغذائي المتوازن على تحسين شكلك فحسب، بل يحافظ أيضًا على حالة الأظافر والجلد والشعر. هل تتبعين جميع قواعد المانيكير الآمن، لكن أظافرك لا تزال تنكسر من حين لآخر؟ يجب عليك إجراء بعض التعديلات على قائمة مأكولاتك اليومية. يمكن أن تكون الأظافر الهشة، من بين العديد من العوامل السلبية الأخرى، ناتجة عن نقص البروتين والحديد وفيتامينات B.

أضيفي اللحوم الخالية من الدهون، الخضروات الجافة (البقوليات)، ثمار البحر، الفاكهة والخضروات الطازجة، والخضروات الورقية إلى نظامك الغذائي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.