5 أنواع من الدهون تجعلكم.. تنحفون!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هل تريدون أن تنحفوا دون حرمان؟ هل تخيفكم الأخبار التي تسمعونها عن خطورة الدهون؟ اعلموا أن الدهون ليست متساوية، فبعضها فعلاً مضرّ للصحة. لكن البعض الآخر منها أساسي وضروري ليس فقط لعمل أعضاء الجسم لكن أيضاً للنحافة. نعم، ثمة أنواع من الدهون تساعدكم على خسارة الوزن. فما هي؟

5 أنواع من الدهون تجعلكم.. تنحفون!
  1. زيت جوز الهند وزيت ثمر البلح: وجدت باحثون من نيويورك أن المشاركين الذين استبدلوا الزيوت التجارية بزيت جوز الهند أو زيت ثمر البلح استطاعوا أن يتخلصوا من الدهون بنسبة أكبر حين استعملوه في إطار نظامهم الغذائي. والخبر السار هو أن هذه الزيوت تسرّع حرق الدهون وخاصة تلك الدهون العنيدة الموجودة في منطقة البطن.
  2. لحم الدجاج واللحوم الأخرى الناتجة عن التربية الطبيعيّة وكذلك البيض العضوي والألبان. هذا النوع من المنتجات العضوية يساعد على التخلّص من الدهون في الجسم.
  3. الدهون المتعدّدة غير المشبّعة: إنها تتمتّع بقدرة على السيطرة على الدهون وخاصة الكولستيرول كما تخفّض ضغط الدم. نجد هذه الدهون في الزيوت التالية المعصورة على البارد: زيت بزور الكتّان، زيت الزيتون، زيت العصفر، وأيضاً في بزور السمسم والكتّان ودوار الشمس، واللوز، والجوز، والأسماك المدهنة.
  4. الدهون الأحادية غير المشبّعة: تشير الأبحاث إلى أن هذه الدهون تخفّض الكولستيرول السيء وترفع الكولستيرول الجيد. وهي بالتالي تساعد على النحافة. أفضل مصادرها هي الأفوكادو، والمكسّرات وزيت الزيتون.
  5. دهون السمك: إن دهون الأوميغا-3 الموجودة في الأسماك المدهنة تساعد على محاربة الكولستيرول وتقي بالتالي من تراكم الدهون في الشرايين وفي الجسم. لا تترددوا في تناول الأسماك مثل السلمون، والسردين، والتونا. تساعد دهون أوميغا 3 على تسوية مستوى الدهون في الجلد وتحول دون فقدان المياه في الخلايا. ويسمح ذلك بإبقاء الخلايا قوية ومرطّبة تمامًا، ما يساعد على تخفيف ظهور الخطوط الرفيعة على البشرة. ويمكن أن يظهر نقص الأحماض الدهنية بطرق مختلفة، لكن المشاكل الجلدية مثل الأكزيمة والبقع الجلدية السميكة وتشقّق كعبي القدمين مظاهر شائعة الحدوث. أضف الى أنه قد يكون للدهون أوميغا 3 تأثير مضاد للإلتهاب يمكن أن يساعد في تسكين تهيّج البشرة، ما يعطيك بشرة ناعمة ونقية.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.