مكياج: 3 حيل لتنجحي في رسم خط الايلاينر (الكحل) على عينيك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هل ترغبين في أن تنجحي برسم خط الايلاينر من المرة الأولى وبسهولة؟ حان الوقت كي تعرفي السرّ!

كيف تمسكين بالقلم أو الريشة لتنجحي في رسم الخط؟

إنّ دقة الرسم تعتمد أولاً على الطريقة التي تمسكين بها القلم. مما لا شك فيه أنّ الوضعية السيئة ستؤدي إلى الارتعاش ما من شأنه أن يفسد الخط المرسوم. للحصول على خط ايلاينر لا تشوبه شائبة، ننصحك بأن تمسكي القلم جيداً وبشدة بين الإبهام والسبابة. امسكي القلم من طرفه لتسيطري بشكل كامل على الرسم وتحولي دون أيّ ارتجاف. ولهذه الغاية، ننصحك بأن تقفي أمام مرآة ثابتة وأن تسندي مرفقك أيضاً إلى ركيزة ثابتة. أخيراً، وقبل أن تبدئي، احرصي على إعداد الأرضيّة عبر وضع كريم أساس لإخفاء الهالات السوداء أو ظل على الجفون، سيسمح هذا بإبراز خط الايلينر الذي سيبقى ثابتاً لوقت أطول.

أيّ نوع عليك أن تختاري لكي تنجحي في كل مرة؟

لتحصلي على خط ايلاينر مثالي ولا تشوبه شائبة، لا بد من أن تختاري المستحضر المناسب. أن تعرفي ما يناسبك أمر أساسي في فن المكياج. اعلمي أنّ ثمة أنواع مختلفة من الايلاينر وهي تختلف باختلاف التركيبة. ننصح اللواتي لم ينجحن بعد في رسم الخط بدقة أن يخترن القلم فاستعماله أسهل وهو يسمح برسم خط واضح ومحدد ورفيع من المحاولة الأولى. كما أنّ تصحيحه أسهل في حال وقوع أيّ خطأ إذ يكفي أن تستعملي عود تنظيف الأذنين تبللينه بماء الميسيلار. إذن، قلم الايلاينر هو الحليف الأمثل للمبتدئات. بعد اكتساب الخبرة والتمكّن من الرسم بنجاح، يمكنك أن تختاري الايلاينر الجل وقلم كحل. كما يمكنك أن تختاري أقلام أيلاينر ملوّنة لتنويع النتائج.

خط ايلاينر ناجح: بعض العادات المفيدة التي يجب اعتمادها

لا بد من أنك تشعرين بالفخر حين تنجحين في رسم الايلاينر من المرة الأولى وتحصلين على نتيجة متطابقة من الجهتين!

تُكتسب الدقة الضرورية لهذا الفن مع الوقت. ولمساعدتك، ثمة العديد من الحيل المختلفة التي ستسهّل عليك العناية بجمالك كل يوم:

  • استخدمي لاصقاً أبيض: ضعي قطعة من اللاصق تحت العينين، على امتداد الرموش السفلى ونحو الخارج ما يسمح لك برسم الخط بدقة. هذه الحيلة مثاليّة لرسم الذيل الذي يعمل على إطالة النظرة. يكفي أن تتبعي خط اللاصق لتحصلي على انحناءة مثاليّة وبالتالي على خط ايلاينر ممتاز.
  • لا تشدّي جفنيّك: إنها غلطة كبيرة ترتكبها المبتدئات! شدّ العين لرسم خط الايلاينر هي الخطوة التي ينبغي تجنّبها للحصول على نتيجة مثاليّة. لا داعي لأن تشدي جلدك وإلا سترتكبين العديد من الأخطاء وستلاحظين العديد من الشوائب. يكفي أن ترخي عينيك عند رسم الخط.
  • اتباع ترتيب محدد: إن كنت مبتدئة في هذا المجال وتريدين أن تجرّبي الايلاينر السائل، فمن الأفضل أن تبدئي أولاً برسم الخط بقلم الكحل. بعدئذ، يمكنك أن تبرزي الخط بواسطة الايلاينر السائل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.